الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وفاة أخصائية القصر العيني.. تفاصيل انتقال عدوى الجهاز التنفسي لطبيبين بمستشفى المنصورة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/نوفمبر/2019 - 10:47 م

لم تكن حالة الدكتورة يارا عصام، طبيب امتياز علاج طبيعي مستشفى القصر العيني هى الأولى من نوعها، بعدما تبين وفاتها بسبب انتقال عدوى للجهاز التنفسي، وإنما علم “القاهرة 24” أن هناك حالتين في مستشفى المنصورة الجامعي بالدقهلية أصيبا بالالتهاب الرئوي عن طريق العدوى.

وحسب الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، فإن هناك طبيبن داخل العناية المركزة بالمنصورة حاليًا بسبب عدوى أصابت الجهاز التنفسي لهما، أحدهما طبيب جراح والأخر طبيب عظام من منطقة شربين بالدقهلية.

كيف ماتت؟.. تفاصيل جديدة في وفاة طبيبة القصر العيني بسبب ميكروب الجهاز التنفسي

وبالتواصل مع أطباء بالمستشفى المذكورة أكدوا أن الطبيبين يتلقيان العلاج في المستشفى وليس بالضرورة أن يكون الطبيبين انتقل لهما العدوى في نفس المكان خاصة وأن الأسباب متعددة.

في الوقت ذاته نفى الدكتور عبد الباسط صلاح رئيس قسم الصدرية بمستشفى المنصورة الجامعي، أن يكون الطبيبين المعالجين عنده أصيبا بسبب انتقال عدوى.

وأضاف لـ”القاهرة 24″ أن الأمر طبيعيا ولم يثبت حتى الآن، إصابة الطبيبين بسبب العدوى وإنما هو التهاب رئوي طبيعي معرض له الجميع.

وقبل شهور قليلة نشرت “يارا عصام” صورًا لحفل تخرجها رسميًا من الكلية التي لطالما حلمت بها وأصبح يمكن لأهلها أن ينادوها باسم “طبيبة”، إلا أن ذلك لم يستمر طويلًا لتصاب خلال أحد الجلسات مع مريض بانتقال عدوى ميكروب تتسبب في وفاتها.

 

وحسب روايات أصدقاء الطبيبة، فإن دكتورة يارا عصام استمرت فترة ليست بالقصيرة وهي تعاني من الميكروب وفشلت كافة طرق العلاج معها، حتى وافتها المنية.

وفاة طبيبة امتياز نتيجة انتقال عدوى من مريض بمستشفى حكومي

تابع مواقعنا