الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تستطيع الدوحة استكمال المسيرة لتنظيم المونديال؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 04/نوفمبر/2019 - 04:07 م

لا تزال ردود الفعل المصاحبة للمونديال وتنظيم كاس العالم 2022 تتواصل، خاصة مع ارتباط تنظيم قطر لكأس العالم بحالة من الجدال، سواء بين أطراف داعمة للتنظيم القطري للمونديال، وأخرى ترفض هذه الخطوة، وترى أن قطر غير قادرة على تنظيم المونديال للكثير من الاسباب سواء السياسية أو الرياضية على حد سواء.

ويرى البعض أيضًا أن قطر غير قادرة على تنظيم المونديال بسبب درجات الحرارة المرتفعة، بها في أوقات تنظيم المونديال، الأمر الذي دفع بالاتحاد الدولي لكرة القدم للتأكيد على أن قطر ستنظيم المونديال في منتصف الخريف من عام 2022، وهو توقيت جيد تمنى معه الاتحاد الدولي أن تنجح قطر وبالنهاية في تنظيم المونديال معه.

غير أن هناك الكثير من الملفات والقضايا الأخرى التي شغلت بال الرأي العام العالمي، بل والقطري أيضًا أن تحدثنا عن أزمة التنظيم القطري للمونديال.

لعل أبرزها ما يثار عن الانتهاكات التي تقوم بها قطر ضد حقوق العمال الأجانب العاملين بمشاريع المونديال، وهم العمال الذي كشفت بعض من التقارير الصحفية عن انتهاك قطر لحقوقهم في أكثر من موقع يتم العمل به في قطر، الأمر الذي يزيد من دقة وحساسية هذه الأزمة ويثير الكثير من الأزمات المتعلقة بها.

غير أن التصريحات القطرية في هذا الصدد تحاول التأكيد على أن قطر بالفعل جاهزة لتنظيم المونديال، حيث كشف المهندس يوسف عبدالرحمن العمادي، مدير شئون المشروعات بهيئة الأشغال العامة القطرية المعروفة باسم “أشغال” أن الطرق الرئيسية التي تصل إلى ملاعب مونديال 2022، وانتهت بنسبة تتراوح بين 90% إلى 95%، وتبقى الطرق المحلية حول الاستادات.

وأضاف أن هذه الطرق تم عمل ميزانياتها والدراسات المرورية الخاصة بها أيضاً، لافتًا إلى أنه يجري التنسيق مع الإدارة العامة للمرور بحيث تكون الحركة المرورية خلال كأس العالم سلسة.

بدورها قالت المهندسة مشاعل جولو، المسؤولة الهندسبة بهيئة الأشغال العامة، إن قطر تعمل بجد من أجل الانتهاء من المونديال، وهو ما يزيد من دقة وأهمية المشاريع التابعة لها ليس فقط على الصعيد القطري، ولكن على مختلف الاصعدة الأخرى.

تابع مواقعنا