الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إلغاء الإجازة.. أولياء الأمور لمحافظ كفر الشيخ: “لو المرض انتشر بين طلابنا من المسئول؟”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 12:48 ص

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، عقب إعلان الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، عدم غلق مدرسة الجمهورية الإبتدائية المشتركة بفوة، بعد إصابة عدد من الطلاب بالجدري المائي.

ودون أولياء أمور الطلاب على الصفحة الرسمية للمحافظة على الحسابات الشخصية الخاصة بهم، يطلبون من محافظ كفر الشيخ، بتحديد من المسؤول إذا حضر الطلاب وأصيب بعضهم بمرض الجديرى المائى، حيث دونت سارة محمد تعليقًا على القرار متسائلة: “هل نحن كأولياء أمور مستغنين عن أبنائنا، لا أعتقد أبدا بعد ما نشر اليوم عن المدرسة أن نقوم بإرسال أطفالنا غدًا أو طيلة أيام الأسبوع إلى المدرسة، مؤكدة أنه لن ينفعنا أحد لو أصيب ابنائنا بشئ، وأنه يجب على الجميع الحافظ على أطفالهم”.

وتابع وائل المسيني أنه يجب تحديد المسؤول ومن يتحمل المسئولية فى حالة حضور الطلاب وتعرض أحدهم للإصابة أو العدوى بهذا المرض، لتدون آخرى، أن طفلتها أصيبت بهذا المرض، وأنها تعرضت للعدوى مرة آخرى للإصابة به لأن مناعة الأطفال تكون ضعيفة، مطالبة أولياء أمور الطلاب المصابين بأن يبقى الطفل المصاب فى المنزل بعد التعافي فترة نقاهة لاتقل عن أسبوع.

وكان الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، قد أصدر قرارا بعدم غلق مدرسة الجمهورية الإبتدائية المشتركة بفوة  بعد تعرض أطفال بها إلى الإصابة بمرض الجدري المائي.

وقال محافظ كفرالشيخ إنه تواصل مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حول هذا الموضوع والتى أكدت أنه يتم إعطاء الطلاب حال إصابتهم بالجدري المائي 15 يوم إجازة طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية وليس غلق المدرسة.

فيما أمر محافظ كفرالشيخ، بتكثيف جهود الطب الوقائي بمدارس المحافظة، وخاصة مدارس فوه للتأكد من خلوها من الجدري المائي، بالتسيق مع مديرية التربية والتعليم وطبقا لتعليمات وزيرة الصحة والسكان.

يذكر أن مدير إدارة فوة التعليمية، قد أصدر قرارا عصر اليوم بإغلاق مدرسة الجمهورية بمدينة فوة بعد ظهور حالات جدري مائي، لمدة ثلاث أيام.

وأضاف مصدر مسؤول داخل مديرية التربية والتعليم، أن القرار الآن بيد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ لاتخاذ القرار المناسب من غلق أو عدمه.

وتابع المصدر فى تصريحات خاصة لـ”القاهره 24″، أنه لا يعلم العدد الحقيقي للمصابين، وأن جميع الحالات ظهرت بشكل متتابع، موضحًا أن المديرية ترفض التعليق حتى يتضح الأمر بشكل كامل.

ومن جانبها قالت الدكتورة فيديكار البدوي مدير إدارة الطب الوقائي والرعاية الصحية بمديرية الصحة بكفر الشيخ، أن الإدارة أرسلت وفد من إدارة الطب الوقائي إلى مدرسة الجمهورية لتوقيع الكشف الطبي على الطلاب بعد إخطارهم من قبل إدارة الطب الوقائي بفوة والمراقبة الصحية، مشرة إلى أنه بعد توقيع الكشف الطبي على الطلاب تبين إصابة 12 حالة، وقامت بإعطائهم العلاج اللازم ومنحتهم إجازة لمدة 15 يوم حتى لاتصل العدوى لباقي الطلاب.

وتابعت مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة لـ”القاهره 24″، أنها أخطرت الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، للتعامل مع الأمر ورفعه إلى محافظ كفرالشيخ لاتخاذ اللازم من منح إجازة للطلاب خاصة المصابين.

تابع مواقعنا