الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: “حلول بناء الدولة مش ببلاش ولكن بفلوس كثيرة”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 02:02 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه كان هناك الكثير من الشكاوى حول الطريق القديم المؤدي إلى شرم الشيخ، خلال السنوات الماضية، وكانوا يسمونه بـ”طريق الموت”. وأضاف في كلمته خلال افتتاح عدد من المشاريع بمحافظتي السويس وجنوب سيناء، أنه لحل تلك المسألة تم إنشاء طريق جديد بشكل كامل، بتكلفة 5.5 مليار جنيه، مبينًا أن جميع مشاكل الطريق القديم أنتهى، لافتًا إلى أنه في حال حدوث سيول على الطريق، سيتم تصريفها بشكل مباشر إلى الخليج أو البحر بدون أدنى مشكلة. وأشار الرئيس إلى السبع مناطق أو الأرتكازات على طريق شرم الشيخ الجديد، مبينًا أنها ليست محطات رسوم، بل نقاط تفتيش وتأمين، أولها في عين موسى وآخرها في شرم الشيخ، ويتواجد بها قوات من الجيش والشرطة للتأمين وسيطرة الدولة المصرية على جزء من أراضيها في جنوب سيناء. وتابع الرئيس السيسي: “حل مشكلة الناس كانت بتكلم عليها كلفنا 5.5 مليار جنيه، لازم نقول علشان كثير يستوعب أن الحلول الحقيقية لبناء دولة لا هي بسيطة ولا ببلاش ولكن بفلوس كثيرة”. وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح طريق جديد من نفق الشهيد أحمد حلمي وحتى طابا، في منتصف العام القادم 2020. يُذكر أن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال في وقت سابق، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات التنموية فى نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء.

وأضاف راضي، أن من بين المشروعات افتتاح الرصيف البحري لشركة سوميد، ومشروعات كباري وإسكان في منطقة الطور وأبوزنيبة، وطريق على قناة السويس وكوبري الجيش المصري بمدخل السويس، وافتتاح المرحلة الأولى من طريق خدمة المحاجر، من نفق المشير محمد علي فهمي حتى طريق السويس وزعفرانة، ومشروعات خاصة بالحديد والصلب.

السيسي: ترامب سيستقبل وزراء خارجية مصر وإثيوبيا لحل بأزمة سد النهضة

وبين المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن المشروعات القومية معظمها يصب في إطار البنية الأساسية للدولة التي تهدف للتنمية الشاملة، وتحقيق معدلات التنمية وجذب الاستثمار، فالبنية الأساسية مهمة ودونها لن يتم جذب المزيد من استثمارات، وهي أدوات تخدم على التنمية وعبارة عن طرق وكباري وطاقة وموانئ، وهي الإطار الأساسي الراسخ لجذب التنمية.

السيسي يوجه باستمرار الجهود لتطوير التعليم في مصر على مستوى المراحل المختلفة

وأشار السفير بسام راضي، إلى أنه بجانب ما تساهم فيه المشروعات القومية من دعم للتنمية كبعد اقتصادي، فلها فوائد أخرى تتمثل في امتلاك القدرة وخلق فرص العمل ونشر الانطباع الإيجابي في المجتمع، لافتًا إلى أن هناك عمل دؤوب في الفترة الأخيرة وتشهد المحافظات على مستوى الجمهورية تنمية لم تحدث خلال 30 عامًا.
تابع مواقعنا