الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تأهلهما لبطولة أفريقيا في الجودو هذا العام.. توأم المنصورة “مراكز أولى”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 02:25 م

أسماء وشيماء عبد المنعم”.. توأم في جامعة المنصورة تشابهتا في الملامح وحصاد البطولات في لعبة الجودو حيث تلعب كل منهما على أوزان مختلفة إذ تلعب “أسماء” على وزن 52 كيلو و”الشيماء” على وزن 57 كيلو، وحققتا مراكز أولى في 7 بطولات دولية.

حصلت “أسماء” على المركز الأول في بطولة الجمهورية للجودو، كما حصلت “الشيماء” على المركز الأول في البطولة ذاتها والمقامة على ملعب طلائع الجيش، تحت إشراف المدرب كابتن كريم شعبان الصعيدي، ويتأهل التوأم لبطولة أفريقيا للجودو المقبلة.

تدرس أسماء في كلية طب الأسنان، بينما الشيماء في كلية الطب البيطري، احترفتا لعبة الجمباز في طفولتهما، ثم اتجهتا إلى التدريب وممارسة لعبة الجودو منذ عام 2007.

التشابه بينهما كاد أن يكون عقبة في طريقهما الرياضي، فاقترح المدرب أن تلعب كل منهما على وزن مختلف، تقول أسماء: “المدرب اقترح كده لأن أول بطولة كنا بنلعب على وزن 75، وحصل مشكلة لأن الحكم اتلخبط بنا خاصة أننا نخوض البطولات سويًا”.

تمكن التوأم من الحصول على المراكز الأولى ولقب أحسن لاعبة في ثلاث بطولات دولية سابقة، منها بطولة إفريقيا للجودو الأولى في تونس أبريل 2018، وبطولة أفريقيا في بوروندي، مايو 2018 وبطولة العرب بالقاهرة.

تشجع البطلتين الطلاب على ممارسة الرياضة، إذ أوضحت “الشيماء” أن الرياضة لا تأخذ من وقت المذاكرة ولكن بشئ من تنظيم الوقت يصبح النجاح في الجانبين ممكنًا.

وأعربتا عن أملهما في المشاركة بأولمبياد 2020، وحصاد الميداليات الذهبية ورفع علم مصر.

تابع مواقعنا