الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستثمر للسيسي: “لا يوجد أفضل من شراكة الخدمة الوطنية وخير أجناد الأرض في العالم”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 01:54 م

قال رفيق ضو، أحد المستثمرين الأجانب، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة السويس للصلب، أنه صادف موقف من 23 عامًا وهو قادم إلى القاهرة، حيث قابلته الفنانة صباح في الطائرة وأسدت له نصيحة إذا أراد النجاح في مصر قائلة: “لو حبيت مصر بجد هتنجح فيها”.

وأوضح المستثمر في كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتتاح عددًا من المشروعات القومية في نطاق منطقتي السويس وجنوب سيناء، أن الفنانة الراحلة أكدت له في نصيحة آخرى قائلة:” هنصحك يبني نصيحة مصر أم الدنيا وده مش اسم ده صفه هي أم للدنيا كلها”، مشيرة إلى أن: “أمك بتديلك عطف وحنان أد أيه ما بالك بأم الدنيا عطفها وكرمها كبير لا حدود لها”.

وأكد “ضو” أنه لو نجح في مصر فسيكون سبب نجاحه بعد دعاء والدته له، هو أنه أحب مصر حبًا حقيقيًا.

وأشار إلى أن: “مصر لو بخير ستكون الأمة العربية كلها بخير، وإذا نهضت مصر ستنهض الأمة العربية بأكملها”.

وشدد “ضو” على أن: “لو عاوزين تنجحوا في مصر تعالو وحبوها، كرمها ما لوش حدود”.

وأشاد المستثمر بشراكته مع جهاز الخدمة الوطنية قائلًا: “افتخر بهذه الشراكة”، موضحًا أنه “لا يوجد أفضل من هذه الشراكة في العالم”.

وأضاف أنه: “يكفيني فخرًا أني أعمل مع الشعب المصري وخير أجناد الأرض”.

أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات التنموية فى نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء.

وأضاف راضي، أن من بين المشروعات افتتاح الرصيف البحري لشركة سوميد، ومشروعات كباري وإسكان في منطقة الطور وأبوزنيبة، وطريق على قناة السويس وكوبري الجيش المصري بمدخل السويس، وافتتاح المرحلة الأولى من طريق خدمة المحاجر، من نفق المشير محمد علي فهمي حتى طريق السويس وزعفرانة، ومشروعات خاصة بالحديد والصلب.

وبين المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن المشروعات القومية معظمها يصب في إطار البنية الأساسية للدولة التي تهدف للتنمية الشاملة، وتحقيق معدلات التنمية وجذب الاستثمار، فالبنية الأساسية مهمة ودونها لن يتم جذب المزيد من استثمارات، وهي أدوات تخدم على التنمية وعبارة عن طرق وكباري وطاقة وموانئ، وهي الإطار الأساسي الراسخ لجذب التنمية.

وأشار السفير بسام راضي، إلى أنه بجانب ما تساهم فيه المشروعات القومية من دعم للتنمية كبعد اقتصادي، فلها فوائد أخرى تتمثل في امتلاك القدرة وخلق فرص العمل ونشر الانطباع الإيجابي في المجتمع، لافتًا إلى أن هناك عمل دؤوب في الفترة الأخيرة وتشهد المحافظات على مستوى الجمهورية تنمية لم تحدث خلال 30 عامًا.

تابع مواقعنا