الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقعات بإصدار Galaxy S10 Lite بحساس جديد لكاميرا أكثر وضوحا

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 02:01 م

خرجت بعض التسريبات الجديدة حول تفاصيل الهاتف التي تتطلع سامسونج لإصداره باسم Galaxy S10 Lite، والمتوقع إطلاقه في النصف الأول من 2020.

وقال المدون الصيني الشهير Ice Universe، والمهتم بقطاع الهواتف، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إن سامسونج تعتزم استخدام إصدار جديد من حساس 108 MP ISOCELL Bright HMX لهاتفها القادم (جالاكسي إس11)، بخلاف الإصدار الحالي، الذي تعتزم شاومي إطلاقه في هاتفها الذكي المرتقب (شاومي سي سي9 برو) Xiaomi CC9 Pro، الذي يُعرف أيضًا باسم (مي نوت 10) Mi Note 10.

وأضاف صاحب التسريبات، أنه من المتوقع أن تستخدم جالاكسي إس11 حساس بدقة 108 ميجابيكسل في الكاميرا الأساسية مع الكاميرا المُقربة التي توفر تقريبا بصريا هجينا قدره خمسة أضعاف، مع عدسات أكثر سطوعا على الحساس، حيث يدمج الحساس الجديد صور فيها كل 4 بيكسلات في بيكسل واحد مما ينتج عنه صور بدقة 27 ميجابيكسل بسبب الحجم الكبير للحساس.

ومن خلال منصة إختبارات الأداء Geekbench، فإن الهاتفGalaxy S10 Lite سيأتي بمعالج Snapdragon 855، وبذاكرة عشوائية 8GB، ونظام التشغيل Android 10، بالإضافة إلى حصوله على شهادة جديدة من هيئة Anatel البرازيلية، وهي الشهادة التي تعكس أن الهاتف سيضم بطارية بسعة 4370mAh، مع دعم للشحن السريع بقوة 45W.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف مع شاشة Super AMOLED بحجم 6.7 إنش وبدقة +FullHD، وثلاث كاميرات في الخلف بدقة 48 ميجابيكسل للكاميرا الأساسية، وبدقة 12 ميجابيكسل للكاميرا الثانية، وبدقة 5 ميجابيكسل للكاميرا الثالثة، أما الكاميرا الأمامية فستأتي بدقة 32 ميجابيكسل، وسيتم طرحه بثلاثة ألوان هي الأبيض والأسود والأزرق.

وكانت تقارير صحفية كورية قد أفادت في شهر سبتمبر الماضي بأن سامسونج تعتزم اعتماد كاميرا قادرة على التقريب البصري بمعدل 5x في هاتفها القادم (جالاكسي إس11) Galaxy S11.

وفي سياق آخر، قررت شركة سامسونج إغلاق القسم الذي يصنع نوى Mongoose CPU في معالجات Exynos الخاصة بها، التي بدأت استخدامها منذ معالج Exynos 8890 في هاتف جالاكسي إس7 دوو (Galaxy S7 Duo) عام 2016.

وقال ممثلو شركة سامسونج إن الهدف من هذا القرار هو الحفاظ على قدرة معالجات Exynos، حيث ستعتمد معالجات الشركة خلال الفترة القادمة على نوى ARM، وهي النوى ذاتها التي تستخدمها شركة كوالكوم في معالجات سنابدراجون، وهواوي في معالجات (كيرين) Kirin.

تابع مواقعنا