الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إخلاء سبيل آية حامد بتدابير احترازية في واقعة طالبة الأزهر.. و”النيابة” تستأنف على القرار

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 04:07 م

قال محامي المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن الدائرة الرابعة جنايات القاهرة، قررت إخلاء سبيل الصحفية آية حامد بتدابير احترازية.

وقررت نيابة أمن الدولة، الاستئناف على قرار إخلاء سبيلها، وتحدد جلسة غدًا الأربعاء لنظر استنئاف النيابة.

حاء ذلك على ذمة القضية رقم 533 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمتهمة فيها بنشر أخبار كاذبة ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان النائب العام السابق المستشار نبيل صادق، قرر اتخاذ الإجراءات القانونية وفتح تحقيقات حول ما وصفه بالأخبار الكاذبة والشائعات حول اختطاف طالبة بجامعة الأزهر فرع أسيوط، واغتصابها ثم قتلها.

 

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، إن طالبة الأزهر التي تردد اسمها محل الأزمة عادت للجامعة، مشيرًا إلى أنها كانت في إجازة عند أقاربها لمدة 48 ساعة، ولو كان حدث أي شيء كان سيتم إعلانه علي الرأي العام “الدنيا كلها بقت غرفة صغيرة”، لافتاً إلى أن الإشاعة ليست جديدة حيث ترددت نفس الأقاويل منذ 5 أيام لكن ليس بهذه الكثافة قبل أن تعود اليوم للانتشار والظهور مع افتعال مظاهرات ومناوشات.

وأضاف نور الدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “علي مسؤلتي” المذاع علي قناة “صدي البلد”، أن ما تردد من أنباء خطفها واغتصابها ليس له أساس من الصحة، والواقعة بكامل تفاصيلها رواية كاذبة، قائلا: “مينفعش نعرض بناتنا لأي خطر”، مؤكدًا أن المدينة الجامعية آمنة تماما.

الأزهر ينفي ما نشرته “آية حامد” حول اختطاف فتاة بمبني الجامعة بأسيوط

ونفى المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، ما تردد حول اختطاف فتاة بمبنى المدينة الجامعية بفرع أسيوط.

وأهاب المركز الإعلامي بجامعة الأزهر بمختلف وسائل الإعلام، تحري الدقة والأمانة فيما ينشر عن الجامعة، ومنتسبيها، وعدم إثارة أي بلبلة تتعلق بطالبات وطلاب الجامعة، الذين هم أمانة في أعناق إدارة الجامعة، أو نشر أي أخبار دون أن تصدر عن المصادر الرسمية دون تحقق.

وحذر المركز الإعلامي للأزهر الشريف من إصرار بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة وصفحات التواصل الاجتماعي المجهولة، على ترويج شائعة اختطاف واغتصاب طالبة بالمدينة الجامعية للطالبات، بجامعة الأزهر في أسيوط، وذلك رغم إصدار الجامعة وفرعها في أسيوط عدة بيانات تنفي تلك الشائعة منذ بدء تداولها.

وأشار البيان إلى  أن تلك الشائعة كاذبة، شكلا ومضمونا، وأن الأزهر الشريف لا يمكن أن يتهاون أو يتستر على أي ضرر يلحق بأبنائه وبناته، وأنه منذ الساعات الأولى لانتشار تلك الشائعة سارع الأزهر، بكافة قياداته، للتحقق من صحتها، وعندما ثبت كذبها، جرى التواصل مع الطالبات لتوضيح الحقيقة، وتم إصدار أكثر من بيان لطمأنة الرأي العام وأسر الطالبات”.

تابع مواقعنا