السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين صندوق الأطباء: الوزارة تريد تطبيق نظام تكليف لا أحد يعرف عنه شئ (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 05:44 م

قال محمد عبدالحميد، أمين صندوق نقابة الأطباء، إن تصريحات صحفية لوزيرة الصحة على النظام الجديد للتكليف هو كل ما توفر لدينا كنقابة الأطباء عن النظام الجديد، حيث فوجئنا وجموع الأطباء بأن النظام سيطبق على دفعة سبتمبر التى سيتم تكليفها فى نوفمبر الحالي.

وأضاف أمين صندوق نقابة الأطباء، خلال مداخلة تليفزيونية أمس مع برنامج “مساء dmc” الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، أنه من المفترض فى أى نظام جديد يخص الأطباء لابد وأن يُعرض أولاً على الأطباء والممثل القانونى لهم وهو النقابة.

وتابع: “النقابة ليس لديها أى مشاكل فى أى تطوير للمنظومة الصحية بل على العكس”.

أما عن وجه الاعتراض على النظام الجديد، فقال: لدينا تساؤلات أرسلناها للوزيرة الدكتورة هالة زايد للرد عليها ولم يحدث للآن، ومنها مثلا ماهى استعدادات المنظومة الصحية، فكل طبيب تكليف سيلتحق ببرنامج الزمالة والذى يستوعب حاليًا 2000 طبيب كيف سيتم استيعاب 8000 طبيب هكذا فجأة! هل الوزارة استعدت لهذا بالمستشفيات والعدد الكافي من المدربين للإشراف على تدريب الأطباء.

ناهيك عن عدد الوحدات الصحية التى تعانى نقص شديد فى الأطباء وحسب النظام الجديد سينتقل 75 % من الأطباء إلى المستشفيات للتدريب فكيف سيتم مواجهة هذا العجز؟ وماذا عن الطبيب الذى لا يجد تخصصه فى هذا التكليف، هل سيظل تحت مسمى “زميل مكلف” حتى يجد تخصصه فى الحركة التالية للتكليف أم سيكون خارج النظام؟.

وتابع عبد الحميد، قائلا: “فوجئنا بالوزارة تفتح التسجيل فى نظام لا أحد يعرف عنه شىء، لا الأطباء ولا النقابة ولا مجلس الشعب. وهو بالطبع أمر غير مقبول لهذا طالبت النقابة بعقد لقاء عاجل بالوزيرة وتطبيق النظام القديم للتكليف للدفعة الحالية “سبتمبر 2019” لحين اللقاء ومناقشة الأمر بدقة.

تابع مواقعنا