الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال أيام.. البنك المركزي يستقر على تحالف بنوك الاستثمار لبيع حصة المصرف المتحد

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 08:52 م

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، إن المركزي استقر على تحالف بنوك الاستثمار الذى سيتولى دور المستشار المالي لصفقة بيع حصة من أسهم المصرف المتحد، مشيرا إلى إنه سيتم الإعلان عنه قريبا.

وأضاف في تصريحات صحفية، على هامش احتفالية إطلاق أول مسابقة مشتركة فرنسية مصرية للشركات الناشئة العاملة بمصر، أن الجهاز المصرفي لديه سيولة كبيرة تتجاوز الـ4 تريليونات جنيه، يسعى لتوجيهها للمشروعات والشركات الناشئة، مشددا على رغبة البنوك في مصر دعم المشروعات التكنولوجيا والشركات الناشئة.

وقد أطلق البنك المركزي المصري، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أول مسابقة مصرية فرنسية للشركات الناشئة بالقرية الذكية، بمشاركة السفارة الفرنسية بالقاهرة وحضور أكثر من 300 مشارك.

وتهدف المسابقة لإتاحة الفرصة أمام الشركات المصرية الناشئة، والتي تملك القدرة في النمو بالقطاعات ذات الأولوية بمشاركة 15 شركة فرنسية، وتمتد المسابقة حتى منتصف يناير المقبل؛ إذ سيتم اختبار الشركات وإدراجها في برنامج تدريبي مكثف ضمن المرحلة الأولى، بالتعاون مع الشركاء المختصين، وتشهد المرحلة الثانية المزمع تنظيمها في الربيع المقبل لاختيار السبعة الفائزين بالمسابقة والإعلان عنهم بحضور شخصيات عامة فرنسية ومصرية، وممثلي المستثمرين والاقتصادي. ويحصل الفائزون بالمسابقة على مبلغ 750 ألف جنيه مع استفادتهم من إجراءات الدعم والمساندة التي ستقدمها الجهات المنظمة.

تابع مواقعنا