الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. الرئيس السيسي يكرم إحدى واعظات وزارة الأوقاف

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/نوفمبر/2019 - 10:57 ص

قال الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، إن أي إجراء فقهي لا بد أن يضع في اعتباره كل الاعتبارات المجتميعة والثقافية،  حتى لا تصدر بعض الفتاوى تصادم الواقع، وتحدث فتنة في الشارع المصري.

وأضاف خلال كلمته في احتفالية ذكرى المولد النبوي، أنه لم يقف دورنا في وزارة الأوقاف على هذا الدور، وإنما لاحقه تدريب للأئمة بالأكاديمية الوطنية للتدريب والتي وسعت من أفاق الخطباء والأئمة.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أنه سيتم تكريم اليوم الخميس، 5 من أئمة وزارة الأوقاف، مشيراً إلى أنه لأول مرة، يتم تكريم إحدى الواعظات الفضليات، فضلاً عن العمل المشترك مع جميع مؤسسات الدولة للتدريب.

وصل صباح اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والذي تنظمه وزارة الأوقاف.

ومن المقرر، أن يحضر الاحتفال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وحضر عدد كبير من الوزراء والشخصيات الوطنية والتنفيذية والدينية، وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، وقيادات الأزهر والأوقاف.

مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة المولد النبوى الشريف

وفي سياق متصل، توجه الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري والمسلمين جميعًا في العالمين العربي والإسلامي بمناسبة ذكرى مولد نبي الرحمة، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد علينا هذه الأيام المباركة بالخير والرحمة والسلام.

وقال مفتي الجمهورية في كملته بمناسبة المولد النبوي الشريف أن ميلاد النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان ميلادًا للرحمة غير المحدودة للإنسانية جمعاء، فرسالة الإسلام قائمة على الرحمة ، ولذلك قال الله تعالى: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ).

تابع مواقعنا