الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النت فصل.. طلاب علاج طبيعي بجامعة 6 أكتوبر يؤدون امتحان “الميد تيرم” على “النجيلة” (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 07/نوفمبر/2019 - 06:01 م

في واقعة غريبة من نوعها، أدى طلاب كلية العلاج الطبيعي بجامعة 6 أكتوبر، امتحان “الميد تيرم” لمادة الميكانيكا الحيوية، في الحديقة التي تتوسط الجامعة.

الواقعة بحسب إحدى الطالبات تُدعى يارا، تعود إلى أنه ذهبوا صباح اليوم الخميس، في تمام العاشرة والنصف صباحًا، لأداء امتحان “الميد تيرم” لمادة الميكانيكا الحيوية، “أون لاين” على هواتفهم المحمولة داخل قاعة محاضرات كلية العلاج الطبيعي.

وأضافت يارا لـ”القاهرة 24″، أنهم بعد إنهاء استعداداتهم للامتحان، فوجئوا بعدم وجود شبكة إنترنت داخل قاعة المحاضرات، فقرر الدكتور أحمد عطية، استاذ الميكانيكا الحيوية، بإخراج الطلاب إلى حديقة الحرم الجامعي لأداء الامتحان.

وأشارت، إلى أن جميع الطلاب مكثوا فوق “نجيلة” الحديقة في درجة حرارة عالية، لمدة أكثر من ساعة، على الرغم من أن الامتحان مدته 10 دقائق فقط.

طلاب كلية العلاج الطبيعي يمتحنون على "النجيلة"
طلاب كلية العلاج الطبيعي يمتحنون على “النجيلة”

وأوضحت طالبة كلية العلاج الطبيعي بجامعة 6 أكتوبر، أن بعض الطلاب تأذوا من ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس، ومنهم من اتسخت ملابسهم، مردفةً: “كلنا اتريقنا ع المشهد، قاعدين ساعة ونص في إمتحان مش هاياخد مننا عشر دقايق”.

طالبة أخرى تُدعى أروى، قالت إنهم تفاجئوا بما حدث حينما لم يجدوا شبكة إنترنت داخل قاعة المحاضرات تمكنهم من اداء الامتحانات، الأمر الذي أثار حفيظة الطلاب.

وتابعت: “احنا اتفاجئنا بالموضوع بس انبسطنا لما الدكتور قالنا نخرج نمتحن برة في الحديقة علشان مكانش فيه شبكة إنترنت”.

وقال طالب آخر رفض ذكر اسمه: “احنا ملقيناش شبكة إنترنت علشان نمتحن على الموبايل، وبعدين الدكتور قالنا يالا نخرج هانمتحن في الحديقة، وقعد ينظم فينا لمدة ساعة، وكل ده واحنا واقفين في الشمس والجو حر”.

طلاب كلية العلاج الطبيعي يمتحنون على "النجيلة"
طلاب كلية العلاج الطبيعي يمتحنون على “النجيلة”

العديد من الطلاب والطالبات تناولوا القضية على سبيل السخرية، فمنهم من كتب عبر صفحته على وسائل التواصل الاجتماعي “النهاردة كان امتحان أوبن أير”، فيما قال آخر “بنمتحن في الجنينة”.

يذكر بأن جامعة 6 أكتوبر طبقت نظام الامتحان “أون” لاين لكلية العلاج الطبيعي لأول مرة العام الدراسي الجاري، بينما كلية الصيدلة طبقت نظام الامتحان “أون لاين” منذ عامين.

تابع مواقعنا