الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمالقة الموسيقى يحتفون بطلاب جامعة حلوان ضمن فاعليات مهرجان متحف النيل (صور)

القاهرة 24
فن
السبت 09/نوفمبر/2019 - 05:46 م

جولة جديدة فى ماراثون إبداع الدورة الثانية لمهرجان متحف المنيل برئاسة الأمير عباس حلمي، جسدت جهود القائمين عليه فى استثمار الفنون لإطلاق رسائل تعالى المبادئ النبيلة، فلقد شهدت جامعة حلوان تظاهرة فنية جمعت عمالقة الموسيقى في مصر والعالم ضمن فعاليات الدورة الثانية للمهرجان، وهم  المايسترو العالمي رمزي يسي والموسيقار الكبير نصير والسوبرانو العالمية جالا حديدي.

استعراض في البداية شمه  قدراته الفنية على آلة العود فأبهر الطلاب خاصة عندما استخدم يده الواحدة في عزف اغنيه كوكب الشرق الف ليله وليله، فاشتعلت الصالة بالتصفيق المتواصل مما أجبره على إعادتها وتضفيرها في أغنية أنا لك علي طول.

وفي الجزء الثاني من الحفل، كان الحوار الموسيقي  بين العالمي رمزي يسي والسوبرانو جالا حديدي التي استخدمت قدراتها الصوتية الفائقة، التى تحمل مذاق الأصاله والتراث العالمي في جزء من أوبرا كارمن، بينما أبدع رمزي في تقديم مقطوعات العملاقة الموسيقي منهم تشايكوفسكي وشوبان، بثت الثنائي الفني  الحيوية فى ارجاء القاعه فتجاوب معها الجمهور بالتصفيق ايضا وهتافات الإعجاب.

جاء ذلك بعد تلك المظاهرة من أهم الأعمال الموسيقية قام رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماجد نجم بتكريم النجوم وإهدائهم درع الجامعة معربًا عن سعادته لاستضافة الصرح العلمي لعمالقة الموسيقى العالميين،مشيرا أنه لم يتوان لحظة في التعاون مع جمعية أصدقاء متحف قصر المنيل الجهه المنظمه للمهرجان لإقامة هذا الحدث الفني الهام داخل الجامعة.

جدير بالذكر أن مهرجان قصر المنيل يقام برعاية الإتحاد الأوروبي ووزارتي الاثار والثقافة وعدد من السفارات بينما تنظمه جمعية أصدقاء متحف قصر المنيل.

تابع مواقعنا