الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدربا جنوب إفريقيا وزامبيا يتحدثان عن المحكمات السيدات بأمم إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
السبت 09/نوفمبر/2019 - 11:28 م

علق ديفيد نوتوان المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا الأولمبي، على تعادل منتخب بلاده دون أهداف مع زامبيا في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب السلام بالجولة الأولى، في المجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما.

وتحتضن مصر البطولة خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وقال نوتوان في المؤتمر الصحفي عقب المباراة : “أهنئ منتخب زامبيا على الأداء القوي اليوم والتعادل عادل للفريقين بعد تلك المباراة العصيبة”.

وأضاف: “المباراة كانت متوازنة وتكتيكية بالدرجة الأولى فالفريقان يعلمان بعضهما جيدا لذلك كانت النتيجة التعادل السلبي”.

وتابع: “تأثرنا بغياب 6 لاعبين عن المباراة لكن أشكر لاعبي فريقي على الأداء القوي الذي ظهروا عليه في مباراة اليوم والقادم أفضل بالنسبة لنا”.

وعن إدارة سيدة للمباراة تحكيميا علق قائلا: ” هذا أمر رائع وعمل رائع من كاف أن يمنح السيدات إدارة مباريات الرجال والحكمة اليوم قدمت أداء أكثر من رائع”.

من جانبه اعرب بيتسون شامبيسي المدير الفني لمنتخب زامبيا الأولمبي، عن رضاه عن أداء لاعبيه في مباراة اليوم أمام جنوب إفريقيا التي انتهت بالتعادل السلبي في مستهل مشوار الفريقين ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت ٢٣ سنة.

وقال: “كانت مباراة جيدة وتنافسية للغاية، وتعتبر ديربي بحكم قربنا من بعض لذلك لم تكن سهلة على الإطلاق وكانت ممتعة على الجانب الخططي والتكتيكي بالنسبة لي كمدرب”.

وتابع مدرب زامبيا في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: “حاولنا الاعتماد على الهجمات المرتدة لكن دفاع جنوب إفريقيا نجح في إجهاض كل محاولاتنا”.

وأضاف: “عانينا من إقامة البطولة خارج فترة التوقف الدولي لكن نثق في المجموعة المتواجدة وسنحصل على مزيد من الدعم خلال فترة التوقف بانضمام اللاعبين القادمين من أوروبا”.

وعن إدارة المباراة عن طريق محكمات سيدات للمرة الأولى قال: “تجربة كانت طيبة ونحن ندعم السيدات لاقتحام مجال الكرة بشكل أفضل وأشكر الكاف على القيام بتلك الخطوة، أتمنى مزيدا من الدعم لهن بعد تقديم مباراة كبيرة اليوم”.

وأدارت المباراة ساليما موكانسانجا من رواندا وعاونتها المغربية فتيحة جيرمومي لأول مرة في تاريخ أمم إفريقيا تحت ٢٣ سنة.

أحمد أحمد يهنئ محكمات مباراة جنوب إفريقيا وزامبيا

تابع مواقعنا