الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة كفر الشيخ توضح حقيقة ظهور حالات التهاب سحائي بمدارس فوّه

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 01:42 م

أعلن راشد شرف الدين، رئيس مركز ومدينة فوّه، بمحافظة كفر الشيخ، أنه عقد اجتماعًا مع الدكتور خالد مفتاح، مدير إدارة فوّه الصحية، وخالد قنديل، مدير الإدارة التعليمية.

وذلك لمناقشة شائعة انتشار الالتهاب السحائي في بعض مدارس المدينة، حيث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي،  ظهور حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين الطلاب ببعض المدارس بالمدينة.

ومن جانبها، نفت الإدارة الصحية بـ”فوّه” ظهور أي حالات إصابة بالالتهاب السحائي، بأي مدرسة بالمدينة.

وأشارت الإدارة الصحية بفوّه، إلى أن الحالات التي ادعت مواقع التواصل الاجتماعي إصابتها بالالتهاب السحائي هي حالات للالتهاب الجدري المائي وهو من ضمن الأمراض التي تظهر في بداية فصل الشتاء، ويتم فحص هذه الحالات ومنحهم إجازة 15 يومًا للرعاية الطبية.

وثبت من التحليل سلبية هذه الحالات، ولا توجد أي إصابة بالالتهاب السحائي، ويتم اتخاذ إجراءات وقائية عند الإبلاغ عن أي حالة اشتباه، وهى إجراءات متبعة في حالة أي اشتباه بمرض الالتهاب السحائي.

وأشار مدير الإدارة الصحية بأنه تم تكثيف الإجراءات الوقائية والمرور على المدارس والفصول، وتكثيف زيارة الزائرات الصحيات، مؤكدًا أنه لم يتم تسجيل أي حالات اشتباه بالمستشفى المركزي، أو التأمين الصحي بفوّه، مؤكدًا عدم وجود أي حالات اشتباه بالمحافظة بالكامل.

وطالب رئيس المركز والمدينة رواد وسائل التواصل الاجتماعي بتحري الدقة، منعًا لإثارة الخوف في نفوس أولياء الأمور.

تابع مواقعنا