الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال زيارة تفقدية لأعضاء البرلمان.. السجون: ننتج 40 ألف بيضة يوميًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 05:31 م

كشف اللواء عز العرب مساعد الوزير لقطاع السجون، أن السجون لديها اكتفاء ذاتي من الصناعات ذات الجودة العالية، وذلك خلال تفقد مساعدو وزير الداخلية وأعضاء مجلس النواب، معارض إنتاج الأثاث الخشبي والمنتجات الزراعية واللحوم والتي أقيمت داخل سجن طرة.

وشملت الجولة تفقد مزرعة البيض التي تنتج 40 ألف يوميًا، بالإضافة إلى المواشي والنعام، والتي تحتوي على 1500 عجل و1000 خروف و500 نعامة.

“المنتدى الثالث للسجون المصرية”.. ملتقى جديد بين المسجونين والمجتمع المدني (فيديو)

وأوضح أن السجناء العاملين والمنتحين يحصلون على وجبات إضافية نتيجة عملهم وفقا لما قررته منظمة الغذاء العالمية، مع رعاية صحية كاملة لكل السجناء العاملين وغيرهم.

واستعرض كافة المنتجات في المعارض الثلاثة وكشف عن فارق الأسعار المنتجة من داخل السجون عن غيرها في الخارج، مشيرًا إلى أنها موجودة في كافة المنافذ.

ومن جانبه قال اللواء عز العرب مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون أن المواشي تستخدم لتغذية سجناء السجون، مضيفًا أن هناك مزارع أخرى بباقي السجون.

بكري بعد زيارة سجن طرة: عيادات متخصصة وحدائق وملاعب.. هذه هي الصورة الحقيقية (صور)

وأكد مساعد الوزير، أن هناك أطباء بيطريين يتابعون حالة المواشي باستمرار مع توفير كافة التحصينات اللازمة لهم.

نظمت وزارة الداخلية، الاثنين 11 نوفمبر، المنتدى الثالث للسجون المصرية بحضور عدد من مساعدي وزير الداخلية، وأعضاء بمجلس النواب وممثلين عن الأمم المتحدة، والاتحاد الأفريقي لمناقشة أوضاع السجناء وأوجه الرعاية المقدمة لهم خلال الآونة الأخيرة.

وتم خلاله استعراض منتجات السجون التي يصنعها السجناء بأيديهم أثناء قضاء مدتهم مقابل أجر مادي

تابع مواقعنا