الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“السيمفوني العسكري” يختتم عروضه بالمهرجان الدولي السادس للموسيقات العسكرية بالصين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 05:52 م

أختتمت فعاليات المهرجان الدولي السادس للموسيقات العسكرية، والذي أقيم بمدينة ” انتشانغ ” الصينية، بمشاركة عشر فرق دولية من مختلف قارات العالم، وثلاث فرق عسكرية مثلت أسلحة القوات البرية والجوية والبحرية الصينية.

وقدم الفريق المصري آخر عروضه الفنية بالمهرجان تضمنت عزف لمقطوعات موسيقية مصرية وصينية وعالمية مصحوبة بتشكيلات تنظيمية متقنة في أجواء إحتفالية تحت أحدث وسائل الإبهار البصرى العالمية، ووسط تشجيع حماسي من الجماهير التي أشادت بالفريق المصري من خلال التصفيق الحار ورفع العلم المصري بين أيادي المشاهدين بمختلف أعمارهم عرفاناً وتقديراً لمصر وفريقها السيمفوني العسكري خلال تقديمه للعرض.

فيما تعد الحفلة الختامية لوحة فنية متكاملة امتزجت فيها كل ألوان الإبداع الفني الذي يحكي التراث الثقافي والحضاري لمختلف الدول المشاركة بالمهرجان.

وقدم فريق الموسيقات العسكرية المصرية على مدار فعاليات المهرجان عدد من العروض المميزة في فقرات صباحية ومسائية بالساحات والطرق الكبرى والميادين الرئيسية لمدينة “نانتشانغ” أبرز خلالها الحضارة المصرية التي إمتدت إلى آلاف السنين من خلال الزى الفرعوني الراقي.

كما شهدت الميادين والساحات عروضاً لكل الفرق التي رسمت ملامح التراث الخاص بها في لوحات فنية متميزة ليكون المهرجان بمثابة أرض خصبة لملتقى فنون كافة حضارات العالم.

وأصبحت مشاركة الفريق السيمفوني العسكري المصري مطلب دولي من كافة الدول التي تقيم المهرجانات والمسابقات العسكرية الفنية الكبرى، والذي يعكس مدى المحتوى الفنى الراقى والعروض المتميزة التي تقدمها الموسيقات العسكرية خلال الآونة الأخيرة.

وتعد مشاركة الفريق المصري إمتداد لسلسلة النجاحات التي تحققها الموسيقات العسكرية المصرية في كافة المحافل الدولية التي تشارك بها.

تابع مواقعنا