الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“نقل جامعة الدول العربية”: نناقش دعم الاقتصاد الفلسطيني بعد تضرره من ممارسات الاحتلال

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 01:47 م

قالت الدكتورة دينا الظاهر، مدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية، إن جدول أعمال الدورة العادية رقم 63 لمجلس وزراء النقل العرب، يتضمن عدد من الموضوعات ذات العلاقة بقطاع النقل العربي، ومن أهمها دعم الاقتصاد الفلسطيني وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس 2018-2022.

وأضافت الظاهر، خلال كلمتها باجتماع المجلس التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب، المنعقد بالأكاديمية العربية بالإسكندرية، أن ذلك يأتي في ضوء الدراسة المقدمة من وزارة النقل والمواصلات بدولة فلسطين، حول تضرر قطاع النقل الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي، والأليات المقترحة لتنفيذ قرارات مجلس وزراء النقل العرب في هذا الشأن.

وفي سياق متصل، أشاد السفير كمال حسن علي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، بالدور الذى يلعبه المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب، فيما يتعلق بتطوير قطاعات النقل بين الدول العربية.

وأضاف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية خلال كلمته باجتماع الدورة 63 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب، المنعقد بالأكاديمية البحرية بالإسكندرية: ”قمنا بالتعاون مع البنك الدولي صندوق النقد للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لربط الدول العربية بالسكك الحديدبة”، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات المتعلقة بقطاعات النقل بين الدول العربية ستظهر للنور في أقرب وقت.

تابع مواقعنا