السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعادة تشغيل خط المنتجات البترولية بإيتاي البارود بعد إصلاحه إثر الحريق الهائل

القاهرة 24
أخبار
الخميس 14/نوفمبر/2019 - 03:52 م

قال المهندس، عبد المنعم حافظ، رئيس شركة أنابيب البترول، إن فرق الإصلاح الفني بالشركة نجحت في إعادة تشغيل خط المنتجات البترولية مسطرد – طنطا – الإسكندرية، الذي تعرض لاعتداء إجرامي من لصوص بغرض السرقة المواد البترولية، ونتج عنه تسرب لمنتج البنزين أمس بمنطقة قرية الماسورة بإيتاى البارود محافظة البحيرة، وأعقبه حريق هائل سأفر عن وفيات ومصابين.

وأضاف أن الخط عاد للعمل بكامل طاقته، كأحد خطوط نقل وتداول المنتجات البترولية، موجهًا التحية لكوادر الإصلاح الفني التي شرعت في العمل فور انتهاء النيابة العامة من معاينة المكان، ظهر اليوم، وتصريحها بالعمل وأنجزت مهامها وأعادت تشغيل الخط في وقت قياسي.

وشهدت قرية المواسير بمركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة، أمس، حريقًا هائلا نتج عن تسريب مواد بترولية من خط أنابيب، تسبب في وفاة وإصابة أكثر من 20 شخصًا.

وكان الدكتور يسري بيومي، وكيل وزارة الصحة في البحيرة، أعلن ارتفاع عدد وفيات حادث حريق عزبة المواسير، في إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، إلى 7 أشخاص، فما وصل عدد المصابين إلى ستة عشر مصابًا.

وأضاف يسري في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه تم تشكيل فريقين للطوارئ  الميدانية برئاسته، لمتابعة أحوال المصابين، ونقلهم إلى مستشفيات المحافظة، نافيا وجود أي نقص في المواد الطبية، أو أكياس الدم وهي متوافرة بكثرة في كافة مستشفيات المحافظة.

فيما أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث حيث تم نقل المصابين إلى مستشفيات كفر الدوار العام وإيتاي البارود ودمنهور التعليمي لتلقي العلاج اللازم، مؤكداً أن الإصابات تتراوح بين حروق بدرجات مختلفة واختناقات في أماكن متفرقة بالجسد، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة، كما تم نقل المتوفين لمشرحة إيتاي البارود.

وأضاف مجاهد، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجهت وكيل وزارة الصحة بالبحيرة فور وقوع الحادث بتوفير كافة سُبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة، كما وجهت الوزيرة بتواجد الأطقم الطبية من استشاريين في مختلف التخصصات، واطمأنت على مخزون أكياس الدم وتوافر مخزون استراتيجي كافٍ بالمديرية.

وأكد مجاهد أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة البحيرة طبقًا لتوجيهات الوزيرة وأن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجار متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

تابع مواقعنا