الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على آخر تطورات حالة مصابي حادث حريق خط المنتجات البترولية بالبحيرة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 02:22 م

تابع اللواء أحمد علي، مرزوق رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، والدكتور حاتم أبو النجا، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالبحيرة، حالة مصابي حريق خط البترول بقرية المواسير بإيتاي البارود، والذين تم نقلهم لمستشفى كفر الدوار العام “الشاملة”.

وأطمأن رئيس المدينة ووكيل وزارة التضامن الإجتماعي على حالة المصابين، والتأكد من توافر الرعاية والعناية الطبية اللازمة لهم داخل المستشفى، كما التقى رئيس المدينة عدداً من أسرهم ومرافقيهم.

ومن جانبه، أكد الدكتور حاتم أبو النجا، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالبحيرة، أن مديرية التضامن قامت بعمل حصر شامل للضحايا والمصابين والمضارين بالحادث وصرف التعويضات اللازمة لهم.

وكان حريق هائل نشب مساء أمس الأول بقرية المواسير بمركز إيتاى البارود، نتيجة حدوث كسر وتسريب في الخط الذي ينقل البنزين والمار بالقرية، مما أدى إلى تسريب البنزين بكميات كبيرة بترعة المواسير بالقرية، وأسفر ذلك عن إصابة 16 شخص ومصرع 7 آخرين، حيث تم نقل المتوفين إلى مشرحة مستشفى إيتاي البارود، كما تم نقل المصابين إلى مستشفيات إيتاى البارود وكفر الدوار.

إعادة إصلاح الخط وتشغيله

وفي وقت سابق، قال المهندس، عبد المنعم حافظ، رئيس شركة أنابيب البترول، إن فرق الإصلاح الفني بالشركة نجحت في إعادة تشغيل خط المنتجات البترولية مسطرد – طنطا – الإسكندرية، الذي تعرض لاعتداء إجرامي من لصوص بغرض السرقة المواد البترولية، ونتج عنه تسرب لمنتج البنزين أمس بمنطقة قرية الماسورة بإيتاى البارود محافظة البحيرة، وأعقبه حريق هائل سأفر عن وفيات ومصابين.

وأضاف أن الخط عاد للعمل بكامل طاقته، كأحد خطوط نقل وتداول المنتجات البترولية، موجهًا التحية لكوادر الإصلاح الفني التي شرعت في العمل فور انتهاء النيابة العامة من معاينة المكان، ظهر اليوم، وتصريحها بالعمل وأنجزت مهامها وأعادت تشغيل الخط في وقت قياسي.

تابع مواقعنا