الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اختيار نائب وزير الزراعة كأول مصرية عضوًا في مجلس أمناء المركز الدولي للأسماك

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 17/نوفمبر/2019 - 05:19 م

خلال اجتماع مجلس أمناء المركز الدولي للأسماك المنعقد حاليا في العاصمة الإيطالية “روما” تم التصويت بإجماع أعضاء مجلس الأمناء على اختيار الدكتورة محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أول باحثة مصرية يتم اختيارها عضوا في مجلس أمناء المركز، وجاء الاختيار بناء علي الجهود المبذولة في مجال تنمية الثروة السمكية في مصر منذ توليها منصب نائب وزير الزراعة.

ويعتبر المركز الدولي للأسماك منظمة أبحاث دولية لا تهدف للربح وتستغل إمكانيات المصايد والاستزارع السمكي للحد من الجوع والفقر في العالم النامي، ويعتمد أكثر من مليار شخص فقير على معظم البروتين الحيواني من الأسماك، كما يعمل حوالي 250 مليون نسمة في مجال الصيد والاستزارع السمكي حول العالم. والمركز الدولي للأسماك هو عضو في المنظمة العالمية للبحوث الزراعية من أجل توفير مستقبل آمن للغذاء.وقد تم انشاؤه عام ١٩٧٥ ومقره ماليزيا وله ٧ مكاتب رئيسية في افريقيا واسيا والباسيفك.

وجدير بالذكر أن نائب وزير الزراعة، قد سبق اختيارها خبيرة دولية في معظم المنظمات الدولية مثل منظمة الأغذية والزراعة والمنظمة العالمية للصحة والمنظمة العالمية لصحة الحيوان والمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

اقرأ أيضا..

وزير الزراعة يوجه بتكثيف الزيارات الميدانية لحسم مشاكل الفلاحين والتواصل المباشر معهم

الوزير يتسلم أطلس التمور المصرية من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

خلال زيارته للجزائر.. وزير الزراعة يستعرض تجربة مصر في مجال التنمية المستدامة لتربية المائيات (صور)

تابع مواقعنا