السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسرائيل تفتتح مهرجان سينما المرأة في القدس بـ”فيلم سعودي” (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 03:03 م

أعلن حساب ”إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على تويتر أنّ فيلم “المرشحة المثالية” للمخرجة السعودية هيفاء المنصور سيفتتح مهرجان سينما المرأة الإسرائيلي الذي سيقام في مدينة القدس في شهر ديسمبر المقبل.

المخرجة السعودية هيفاء المنصور
المخرجة السعودية هيفاء المنصور

وكتب الحساب من خلال التدوينة، قائلًا: “سيفتتح  فيلم “المرشحة المثالية” للمخرجة السعودية، هيفاء المنصور مهرجان سينما المرأة الإسرائيلي، الذي سيقام في مدينة أورشليم القدس في الشهر المقبل، يشار إلى أن الفيلم السعودي حاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان البندقية ويمثّل المملكة العربية السعودية في منافسات جائزة أوسكار”.

اسرائيل بالعربية
اسرائيل بالعربية

ويتناول الفيلم  قصة مساعي طبيبة سعودية  لتغيير نمط التفكير المتحفظ في مجتمعها ويستعرض  العقبات التي تواجه امرأة مترشّحة لانتخابات محلية في مجتمع ذكوري.

وأشار التغريدة  إلى أن الفيلم السعودي حاز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان البندقية ويمثّل المملكة العربية السعودية في منافسات جائزة الأوسكار.

وكان موقع إخباري إسرائيلي نسب إلى هيفاء المنصور تصريحات بأنها لا تمانع العمل مع مخرجين إسرائيليين، وهو الأمر الذي أثار ضجة في يوليو عام 2018، ولكن سرعان ما نفت المنصور تلك التصريحات، قائلة إنها “تعمل فقط مع الدول المسموح بها بشكل رسمي”.

وقالت إن العديد من الصحفيين يسألونها حول إمكانية عملها مع اسرائيل، وأن ردها الدائم يكون بأنها “تعمل فقط مع الدول المسموح بها بشكل رسمي” مضيفة أن “الصحافة يحبون البهارات.”

تابع مواقعنا