الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: القارة الإفريقية لديها ما يؤهلها لتصبح أهم محركات النمو في العالم

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 11:59 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، علينا إدارك أن التأثير الإيجابي في المحيط الإفريقي يمتد إلى أوروبا ودول البحر المتوسط.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا، إذا كنا نتوافق على منطق التأثير المتبادل، ففي الوقت الذي تتزايد فيه حدة التجارة العالمية وتتنامى المخاوف لتباطئ الاقتصاد العالمي، فإن دول إفريقيا ستكون الأكثر تضررًا.

وأشار، إلى أن المجتمع الدولي عليه توفير سبل الدعم الممكن للقارة الإفريقية لمواجهة التحديات، ملمحًا إلى توافر كافة الامكانيات بها لإقامة المشروعات، وبما يؤهلها أن تصبح أهم محركات النمو، كواحدة من أسرع المناطق نموًا.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول أمس، إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة فى اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا.

مبادرة قمة العشرين وأفريقيا تهدف الي دعم التعاون الاقتصادى بين إفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تساهم فى الإسراع بوتيرة النمو فى القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام 2017 خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية فى البلدان الإفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

وتضمنت زيارة الرئيس لألمانيا نشاطًا مكثفًا على الصعيد الثنائي، حيث من المقرر أن يلتقي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في شتي المجالات، بالإضافة إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما ألتقى السيد الرئيس مع كبار رجال الأعمال ورؤساء كبري الشركات الصناعية الالمانية ، وذلك في إطار جهود مصر لتشجيع الاستثمار وتعزيز جهود التنمية الشاملة بها، فضلا عن استعراض تطورات الإصلاح الاقتصادي في مصر ومستجدات تنفيذ المشروعات التنموية الجاري العمل بها.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الرئيس فرانك-فالتر شتاينماير، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك بمقر القصر الرئاسي ببرلين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أجرى مباحثات موسعة مع الرئيس الألماني، حيث أعرب في مستهلها عن تقدير مصر لحفاوة الاستقبال، مشيدًا بعلاقات الصداقة المصرية الألمانية الممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، ومعربًا عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها، لا سيما على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات الألمانية في مصر، خاصةً في ظل أن ألمانيا تعتبر واحدة من أهم شركاء مصر داخل القارة الأوروبية، والفرصة الكبيرة حاليًا للتواجد في السوق المصرية للاستفادة من البنية التحتية الحديثة وتحسن مناخ أداء الأعمال، وكذا ما يكنه الشعب المصري من احترام لنموذج الشعب الألماني الذي يتميز بالجدية والالتزام والتفاني في العمل.

ورحب الرئيس الألمانيبنظيره السيسي، معربًا عن تقدير ألمانيا لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، واعتزازها بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الصديقين.

كما أشاد الرئيس الألماني بخطوات إصلاح الاقتصاد المصرى والمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها، مؤكدًا حرص ألمانيا على مساندة جهود مصر التنموية ودعمها في كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.

 

تابع مواقعنا