الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من أبو تريكة لـمصطفى محمد.. “فلسطين” طريق منتخب مصر للتتويج بأمم إفريقيا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 21/نوفمبر/2019 - 05:12 م

يستعد منتخب مصر الأوليمبي لمواجهة كوت ديفوار في المباراة النهائية لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا والتي تستضيفها أرض الكنانة.

وضمن الفراعنة الوصول للأولمبياد عقب التغلب على جنوب إفريقيا في نصف النهائي بثلاثة أهداف دون رد وفي حال الفوز على كوت ديفوار فسيفوز المنتخب الأوليمبي بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وبمجرد انتهاء مباراة جنوب إفريقيا والوصول للمباراة النهائية حرص عدد من لاعبي منتخب مصر الأوليمبي أبرزهم أسامة جلال ومصطفى محمد، على التضامن مع معاذ عمارنة الصحفي الفلسطيني.

وكان عمارنة، قد أصيب الجمعة، بالرصاص الحي في عينه اليسرى، خلال تغطيته مواجهات بين متظاهرين والجيش الإسرائيلي، غربي مدينة الخليل.
مصطفى محمد يتضامن مع معاذ العمارنة
مصطفى محمد يتضامن مع معاذ العمارنة

وفي عام 2008 وتحديدًا في 26 من يناير، كان الجميع على موعد مع مشهد لم ولن يتكرر كثيرًا، خلال مباراة منتخب مصر ونظيره السوداني في نهائيات أمم إفريقيا من نفس العام في لقاء انتهى بفوز الفراعنة بثلاثية دون رد.

وشهدت المباراة مشهدًا لايتنسى لكل من رأى المباراة لحظة تسجيل أبوتريكة هدفًا في شباك السودان، ليرفع قميصه ليكشف عن جملة “تضامنًا مع غزة” دعمًا لفلسطين التي كانت تواجه حربًا شنته القوات الإسرائيلية على قطاع غزة فى ذلك الوقت.

وبعد احتفال أبوتريكة، أعطى حكم اللقاء البطاقة الصفراء للاعب بسبب رقفعه لشعارات سياسية  خلال مباراة كرة القدم وهو مايرفضه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

وأكمل منتخب مصر طريقه في البطولة قبل أن يتوج بأمم إفريقيا 2008 عقب الفوز على الكاميرون بهدف نظيف بأقدام محمد أبوتريكة في المباراة النهائية.

 

تابع مواقعنا