الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهرجان القاهرة السينمائي يخصص شباك تذاكر للصحفيين بالدورة الـ41 (صورة)

القاهرة 24
فن
الخميس 21/نوفمبر/2019 - 10:14 م

قال الناقد أحمد شوقي، القائم بأعمال المدير الفني، إن اليوم الأول لفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، شهد إقبالًا على شباك التذاكر فاق كل التوقعات، مؤكدًا على أن الزحام والطوابير لم تكن للعرض المجاني لفيلم “الأيرلندي” فقط، وإنما كانت لمعظم أفلام اليوم وغدًا، حتى أن كثيرًا منها رفع لافتة كامل العدد منذ الصباح، مثل “بيك نعيش”، و”أبو ليلى”، و”جودي”.

​وأعلن​”شوقي”، أن المهرجان قرر تخصيص شباك لحاملي الكارنيهات من صحفيين ونقاد، حتى يتمكنوا من حجز تذاكر الأفلام التي يرغبون في تغطيتها وإنجاز مهام عملهم بعيدًا عن زحام الشباك المخصص للجمهور.

ونفى “شوقي” ما يتردد عن أن التذاكر بالكامل متاحة للجمهور، مشددًا على أن المهرجان يخصص بالفعل نسبة 40 % من عدد التذاكر لحاملي الكارنيهات، وليس مسموحًا للجمهور حجزها.

كان اليوم الأول لفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، شهد توافد أعداد كبيرة من الجمهور، على شباك التذاكر، لحجز فيلم الافتتاح “الأيرلندي” للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، في عرضه الثاني الذي عرض في الواحدة من ظهر اليوم الخميس، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

أحمد شوقي
أحمد شوقي

عرض جالا للفيلم السعودي “سيدة البحر” والروسي “القلم الرصاص”.. غدا (صورة)

وينظم مهرجان القاهرة السينمائي، في السادسة والنصف من مساء غدا الجمعة، عرض “جالا” للفيلم السعودي الإماراتي العراقي “سيدة البحر”، للمخرجة شهد أمين، في عرضه الأول بالشرق الأوسط، وذلك في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وتدور أحداث الفيلم، في أجواء من الديستوبيا، داخل قرية متعصبة. قصة فتاة صغيرة تحتضن مصيرها عندما تقف وحدها ضد أسرتها وتقلب تقليد القرية المتمثل في التضحية بالأطفال الإناث إلى المخلوقات الغامضة التي تعيش في المياه المجاورة.

تابع مواقعنا