الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. عرض فيلم تسجيلي عن المخرج البرازيلي بابينكو بمركز الإبداع

القاهرة 24
فن
الخميس 21/نوفمبر/2019 - 10:16 م

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في السادسة والنصف من مساء غد الجمعة، الفيلم التسجيلي البرازيلي “بابينكو: أخبريني عندما أموت”، إخراج بربرا باز، في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

الفيلم فاز بجائزة أحسن فيلم تسجيلي عن السينما بمهرجان فينسيا، وتدور أحداثه حول المخرج الراحل هيكتور بابينكو. “لقد عشت بالفعل موتي والآن كل ما تبقى هو إنتاج فيلم حول هذا الموضوع”. قالها المخرج “هيكتور بابينكو” إلى “باربرا باز” عندما أدرك أنه لم يتبقَ له الكثير من الوقت. وقبلت “باربرا” تحدي تحقيق الرغبة الأخيرة لشريكها الراحل: أن تكون بطلة الرواية الرئيسية عن وفاته.

عرض جالا للفيلم السعودي “سيدة البحر” والروسي “القلم الرصاص”.. غدا (صورة)

وينظم مهرجان القاهرة السينمائي، في السادسة والنصف من مساء غدا الجمعة، عرض “جالا” للفيلم السعودي الإماراتي العراقي “سيدة البحر”، للمخرجة شهد أمين، في عرضه الأول بالشرق الأوسط، وذلك في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وتدور أحداث الفيلم، في أجواء من الديستوبيا، داخل قرية متعصبة. قصة فتاة صغيرة تحتضن مصيرها عندما تقف وحدها ضد أسرتها وتقلب تقليد القرية المتمثل في التضحية بالأطفال الإناث إلى المخلوقات الغامضة التي تعيش في المياه المجاورة.

تابع مواقعنا