الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“هتلبس قضية مخدرات”.. سائق يتهم أمناء شرطة بتهديده لرفضه تقديم “اصطباحة” بقليوب (صورة)

القاهرة 24
أخبار
السبت 23/نوفمبر/2019 - 06:02 م

“أنا طالع أجيب 100 جنيه لعيالي ليه أديها لواحد بيقبض كل أول شهر من الحكومة” بتلك الكلمات بدأ شوقي عبد الغني، سائق حديثه لـ”القاهرة 24″ والتي يروي من خلالها تفاصيل واقعة غيرت من مسار حياته اليومية، فبعد أن كان يستيقظ فجرًا ليبدأ رحلاته بسيارته التي ينقل بها البضائع، مستعينًا بها على قضاء حوائج منزله وأطفاله، تحول الأمر إلى رعب مستمر، وإحاطة مستمرة من التهديدات والوعيد.

بدأت القصة، حين انطلق شوقي في رحلته من المحلة الكبرى إلى قليوب، حاملًا على سيارته بضائع لصالح أحد المصانع، وعند وصوله إلى مزلقان قليوب، يقول: فوجئت بأمين شرطة يوقف السيارة رغم عدم ارتكابي أي أخطاء، ويقترب من السيارة ليقول لي “عايز اصطباحة”.

المؤبد و15 سنة سجنًا لـ”أمين شرطة” وشقيقه قتلا ربة منزل بالشرقية

وبتابع: وعلى الرغم من أنني لم أرتكب أي أخطاء، أو تجاوزات قانونية، ولكنني لم أعترض، اتقاءً لشر أية مشاكل قد تحدث، وكل ما في الأمر أنني قلت له “هسلم البضاعة وأنا راجع هراضيك” ليبدأ فجأة في تحرير مخالفة لي دون أي سبب.

سائق يتهم أمناء شرطة بتهديده بعد رفضه تقديم "اصطباحة"
سائق يتهم أمناء شرطة بتهديده بعد رفضه تقديم “اصطباحة”

وأردف: ترجلت من السيارة وتوجهت نحوه لأسأل عن سبب تحرير المخالفة، ليقول: “هو كده واعمل اللي أنت عايزه”، مخرجًا لي لسانه، وفي نفس الوقت، قررت أن أخرج هاتفي لألتقط له صورة لكي أحاول حفظ حقي حين أشتكيه، خاصة وأنني لا أعرف اسمه، وهنا تطور الأمر إلى حد استعانته بالبلطجية.

سائق يتهم أمين شرطة

ويصف شوقي المشهد ليقول: بجوار المزلقان يوجد موقف سيارات أجرة، واكتشفت أن هناك بلطجية تسيطر على الموقف، يستعين بها أمين الشرطة، وبدأوا في التواجد حوله بكثافة، في محاولة منه لتهديدي، خاصةً أنني اشترطت حضور النجدة، لكي أغادر المكان.

ويكمل شوقي حديثه: بدأ البلطجية يضغطون على أعصابي من خلال التهديد بأن البضاعة المحملة سيتم أخذها، أو إلقائها على الأرض، وهنا بدأ الخوف على “أكل عيشي وأمانة الناس” يدب في قلبي، وقررت الابتعاد عن المكان، ولكن بالصدفة البحتة، وجدت نفسي أمام مجمع محاكم قليوب، ووجدت مكتبًا تابعًا لإدارة المرور بالقرب المجمع، وشعرت وقتها أن حقي لن يضيع.

أمين شرطة يقطع أوتار يد مواطن ويدفن نجله حيًا في الشرقية (تفاصيل)

ويروي شوقي ما دار داخل مكتب المرور حيث يقول: دخلت وبدأت برواية ما حدث لأمناء الشرطة المتواجدين، وطلبوا مني مسح الصور الموجودة على هاتفي، مقابل تكفلهم بمسح المخالفة، وقد كان، ولكنني فوجئت بنبرة مختلفة منهم بعد مسح الصور، فقالوا لي: “أنت جاي تهددنا بالصور.. اعمل اللي أنت عايزه”، وذلك على الرغم أنني أكدت لهم بالفعل أنني هنا لاستعطافهم، وليس لأي شيء آخر.

ويتابع: عدت إلى المصنع بالمحلة، ووجهي شاحب عليه خيبة الأمل من ما حدث، وهو ما لاحظه صاحب المصنع، ليخبرني بإمكانية استرجاع الصور مرة أخرى، وبالفعل استرجعت الصور وقمت برفعها على “فيس بوك”، ومن هنا بدأت مأساة جديدة.

ضبط سائق انتحل صفة أمين شرطة بالأمن الوطني لاستخراج رخصة قيادة لمواطن مقابل مبلغ مالي

ويتحدث شوقي ليقول: الأمر تطور بسرعة بالغة، بدأت أستقبل مكالمات تهديد، فمرة من شخص يدعي أنه مستشارًا بالدولة، وأنني “مش أد اللي بعمله”، ومرة أجد أمين الشرطة ذاته يتحدث إليّ وينفي شخصيته، ليقول لي أن ما يحدث سينتهي بي أنا في السجن، وآخر يهاتفني ليؤكد لي أن ما حدث “مش هيعدي بالساهل وهيلفقولي قصة مخدرات، وآخر شيء حدث اليوم هو مكالمة من أحد الأشخاص أخبرني أنه رئيس مباحث مرور القليوبية، وطلب مني الحضور غدًا، وأنا حتى الآن لا أعرف ماذا أفعل.

تابع مواقعنا