الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشفى الأقصر الدولي ينجح في إنقاذ حياة 3 أطفال (تفاصيل)

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 24/نوفمبر/2019 - 01:02 م

نجح أطباء جراحة الأنف والأذن بمستشفى الأقصر الدولي، في إنقاذ حياة ثلاثة أطفال خلال 24 ساعة من تسلم جهاز منظار المريء من خارج المحافظة ومن داخلها.

وتعود تفاصيل الحالات الثلاث عندما استقبل قسم الطوارئ بالمستشفى، الطفلة “ر.ا.ع” يبلغ من العمر 3 سنوات، عقب ابتلاع عملة معدنية تخللها الصدأ لوجودها فى المريء من فترة طويلة.

كما استقبل المستشفى الطفلة “ج.ا.ر” تبلغ من العمر 4 سنوات من مركز إسنا جنوب الأقصر، والطفل الثالث “س.ا.س” وجميعهم في حالة إعياء شديد ويعانون من صعوبة فى البلع، وتم على الفور عمل الأشعة اللازمة والتحاليل، وتم الكشف عليهم بواسطة الدكتور بهاء القاضى طبيب الأنف والأذن بالمستشفى، وتبين وجود جسم غريب بالمريء.

وتقرر دخولهم قسم العمليات لاستخراج هذه الأجسام الغريبة، وتم إجراء العمليات بقيادة الدكتور على عبد المجيد أبو سحلى رئيس قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى، وبمساعدة الدكتور بهاء القاضى طبيب الأنف والأذن بالمستشفى، والدكتور محيى الدين أخصائي التخدير، وتحت إشراف الدكتور أحمد عبد الرحمن استشارى التخدير بالمستشفى.

وأكد الدكتور إسماعيل العربى مدير عام مستشفى الأقصر الدولي، أن المستشفى استقبلت الحالات عقب تسلم وحدة المناظير.

وذلك من أجل تقديم خدمة طبية متميزة مما ساهم فى رفع العناء من سفر الحالات إلى مستشفى أسيوط الجامعى لإجراء عمليات المنظار، موضحا أن المستشفى هو المركز الوحيد الذى يقدم الخدمة فى جنوب الصعيد، ويتم استقبال الحالات من محافظات الأقصر وقنا وأسوان والبحر الأحمر.

تابع مواقعنا