الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفوق أبيض.. تعرف على تاريخ مواجهة الزمالك وإنبي

القاهرة 24
رياضة
الأحد 24/نوفمبر/2019 - 05:54 م

انتهت الجمعة الماضية، فترة التوقف الدولي بعدما وصلت بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة للمحطة الأخيرة، حيث توج المنتخب الوطني الأوليمبي بطلًا لإفريقيا على ستاد القاهرة، بعد الفوز على كوت ديفوار في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف، ليتأهل رسميًا لأولمبياد طوكيو، وذلك للمرة الثانية عشر في تاريخه. وعادت منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي (2019-2020) بعد توقف دام شهرًا كاملًا، بمباراتي طنطا ضد طلائع الجيش والمقاولون العرب أمام أسوان ضمن منافسات الأسبوع الرابع للمسابقة. ويحتل بيراميدز صدارة ترتيب المسابقة برصيد 11 نقطة من 5 مباريات، ويليه الزمالك في المركز الثاني وفي جعبته 10 نقاط من 4 مواجهات، بينما يأتي الأهلي حامل اللقب في المركز الثالث بالعلامة الكاملة بعد فوزه في ثلاث مباريات.

ويستعد الزمالك بقيادة الصربي “ميتشو” لمواجهة إنبي، الإثنين المقبل، على ملعب ستاد السلام في افتتاح مباريات الجولة السادسة، قبل أن يطير إلى الكونغو لخوض مواجهة صعبة أمام مازيمبي يوم الجمعة المقبل في الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ونستعرض معكم في “القاهرة 24” تاريخ مواجهات نادي الزمالك أمام إنبي في الدوري والتي تشهد تفوقًا كبيرًا للأبيض.

كان آخر لقاء جمع بين الفريقين في الدوري الممتاز أقيم يوم 17 فبراير 2019 ضمن منافسات الـ22 من الدور الثاني للموسم الماضي وفاز الزمالك بنتيجة 2-1.

تفوق أبيض يشهد تاريخ الموجهات المباشرة بين الزمالك وإنبي في الدوري  الممتاز، أفضلية لصالح القلعة البيضاء، منذ بداية مشوار الفريقين في موسم 2002- 2003، مع صعود إنبي لأول مرة إلى الأضواء.

– التقى الفريقان 29 مرة في الدوري، حقق الفريق الأبيض الفوز 15 مرة، بينما فاز إنبي 4 مرات، فيما تعادلا 10 مرات. – أحرز الزمالك 38 هدفًا في شباك الفريق البترولي، فيما أحرز إنبي 21 هدفًا في مرمى حراس الأبيض.

 

– يتصدر ثنائي الزمالك عبد الحليم علي وشيكابالا، قائمة هدافي المواجهات بين الفريقين في الدوري، برصيد 3 أهداف، ومعهما عمرو زكي بنفس العدد لكن له هدفان سجلهما بقميص إنبي وهدف ثالث بقميص الزمالك.

المواجهة الأولى – كانت أول مواجهة بين الفريقين في الدور الأول من موسم 2002- 2003، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وأحرز للزمالك تامر عبد الحميد، ولإنبي مجدي عبد العاطي.

عقدة إنبي كانت عقدة الزمالك في أول 6 مواجهات جمعت بين الفريقين في الدوري، حيث انتهت بالتعادل جميعها، منها التعادل الإيجابي بنتيجة (1-1)، في 4 مرات والتعادل الإيجابي بنتيجة (2-2) مرة وحيدة، والتعادل السلبي مثلها.

واستطاع الأبيض أن يفك العقدة، ويحقق أول فوز على الفريق البترولي في موسم 2005- 2005، عندما فاز بهدف نظيف أحرزه عبد الحليم علي مهاجم الزمالك التاريخي.

أما أول فوز حققه إنبي، على القلعة البيضاء فكان في موسم 2010 – 2011 وفاز الفريق البترولي بنتيجة (3-1)، وأحرز لإنبي محمد أبو العلا ومحمد ناصف وديفونيه، فيما سجل محمد عبد الشافي هدف الزمالك الوحيد.

الانتصار الأكبر حققه الزمالك كان بنتيحة (4-1) مرتين، الأولى في موسم 2008 – 2009 في الدور الأول، والمرة الثانية هذا الموسم في الدور الأول وبنفس النتيجة، في المقابل، كان أكبر فوز لإنبي بنتيجة (3-1) في موسم 2010 – 2011.

تابع مواقعنا