الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“شومة وحديدة”.. ننشر أقوال مدير مدرسة شهدت أعمال بلطجة في كفر الشيخ

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 01:21 م

قال محمد دبل، مدير مدرسة كفر دميس الثانوية الزراعية السابق، التابعة لإدارة مطوبس التعليمية بكفر الشيخ، إنه مثل أمام النيابة العامة بمطوبس للإدلاء بشهادته في واقعة الإعتداء على مدرسة كفر دميس الثانوية الزراعية، وإصابة مدرس بكسور في زراعة.

وتابع دبل في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه أكد فى شهادته أمام النيابة، أنه أثناء مروره على الفصول دق جرس الفسحة وهو بالطابق الخامس وسمع صوت عالى بالطابق الأسفل، على الفور أمر عامل المدرسة بإغلاق باب المدرسة لحين معرفة ما يجرى، وعند دخوله إلى مكتبه وجد مدرس التربية الرياضية نائم على أريكة يتألم وممسكًا بذراعه، وإدارية بالمدرسة بها أثار تعدي، فقام بالإتصال بالنجدة والإسعاف لنقل المدرس المصاب وتحرير محضر بالواقعة.

وأضاف، أنه سئل عن إن كان هناك سلاح تعدى به أهل الطالب على المدرس والإدارية، وأكد أنه لم يرى سلاح أبيض وأنما رأى “شومة” مكسورة نصفين، وحديدة من مقعد مدرسي، مبينًا أنه هو من أمر بفتح باب المدرسة أثناء الفسحة لخروج الطلاب نظرًا لإنقطاع التيار الكهربائي بالقرية ووجود عطل بمحول الكهرباء الخاص بالمدرسة، إلا أنه أثناء حدوث المشجارة أمر العامل بغلق الباب وأن أحد الأهالي لم يراه قام بكسر القفل اليى وضع على الباب ليتمكن من الدخول، ولا يعرفه لأنه لم يراه لنزوله على السلم في ذلك الوقت.

واشار “دبل”، إلى أن النيابة وجهت له سؤال عن تحديد أسماء المتهمين بالواقعة، وأنه أكد أن المدرسين هم من أبلغوه بأسمائهم وبناء عليه ذكر أسماءهم بمحضر الشرطة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، قد أصدرت بيانًا بشأن واقعة اقتحام مدرسة الثانوية الزراعية بكوم دميس بمركز مطوبس بالشوم والسلاح الأبيض، حيث أكدت أنه بعد إجراء التحقيقات اللازمة في واقعة تعدي أولياء أمور طالب على معلم داخل مدرسة كوم دميس الثانوية الزراعية التابعة لإدارة مطوبس التعليمية، قد تقرر فصل الطالب “نصر.ع.م” الطالب بالصف الثالث الثانوي الزراعي لمدة عام دراسي، وتحويله لمدرسة بإدارة أخرى العام المقبل، وفصل الطالب “علاء .م.خ” لمدة 15 يومًا اعتبارًا من يوم 20 نوفمبر الجاري، كما تم استبعاد مدير المدرسة.

وكان آسر محمد خيري الشيخ، مدرس التربية الرياضية المعتدَى عليه بمدرسة كوم دميس الثانوية الزراعية، التابعة لإدارة مطوبس التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، أكد يوم الإثنين الماضي لـ”القاهرة 24”، أنه أثناء المرور على الفصول مع مدير المدرسة فوجئ بهجوم على المدرسة من قبل أهالي طالب بالشوم والأسلحة البيضاء.

واستكمل المدرس: “بعد ذلك نزلت جري أشوف فيه إيه، لقيت إن الطالب نصر، بالصف الأول الزراعي يعتدي على الطالب محمود بالصف الثالث الزراعي، وهو ابن إدارية تعمل بالمدرسة، أعقبها خروج الطالب الأول من المدرسة وعاد برفقة والده وعمه، واقتحموا المدرسة حاملين شومة وسكينة، وتعدوا على الطالب ووالدته الإدارية بحجرة الإداريين، والطالب يقوم بضرب كل من يحاول الدفاع عن الإدارية أو نجلها الطالب بالمدرسة، حاولت الدفاع عنهما، فضربوني بالشومة مما أدى لكسر ذراعي اليمنى وتم نقلي بالإسعاف لمستشفى مطوبس المركزي، وتحرر المحضر تحت رقم 18593 جنح مطوبس لعام 2019”.

وأوضح المدرس المعتدى عليه، أن الطالب وأسرته يرغبون في تحويله من مجني عليه لجاني، فحرروا ضده محضر بقسم الشرطة يتهموه فيه أنه قام بالإمساك بالطالب لتقوم زميلته الإدارية بالمدرسة بالتعدي عليه بالحذاء، متابعًا: “هذا محل افتراء وكذب، وكيف يحدث هذا وأنا معتدى عليَّ وقمت بإجراء عملية جراحية لتركيب شرائح ومسامير في ذراعي اليمنى نتيجة الاعتداء”.

وفى سياق آخر نفى عامر سعد مرعي، والد الطالب “نصر”، المتهم بالاعتداء على مدرس تربية رياضية، بمدرسة كوم دميس الثانوية الزراعية، التابعة لإدارة مطوبس التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، الاتهامات الموجهة إليه بالبلطجة والعنف.

وقال مرعي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن مشادة وقعت بين طالب ونجله يوم الأربعاء الماضي، أثناء نزولهما على سلم المدرسة، وحضر ابنه “نصر” إلى المدرسة يوم الخميس، وقام طالب آخر بضربه بآلة حادة في ذراعه، محدثًا جرحا قطعيا بيده.

واستكمل: “والله أنا صياد غلبان اتفزعت من المنظر، إلا أن ابني صمم على ضرب الطالب الثاني، واحنا ملناش في المشاكل، قمت جري وراه دون أن ألبس حزاء ولم أقدر على إستكمال السير في الطريق فعدت للمنزل لبست حذائي وروحت ورا ابني عشان ميعملش مشاكل، وعند دخولى للمدرسة، والله الباب كان مفتوح ومحدش قالي حتى انت رايح فين، لقيت ابنى في مكتب الإدارية والمدرس اللي بيقول إننا ضربناه هو والإدارية وكام واحد تاني نازلين ضرب في ابنى لحد ما اتجرح في بطنه، شكل ابنى صعب علي واتدخلت وزقيت الأستاذ أبعده عن ابني، وهما كانوا عايزين يحبسونا جوه المكتب، قام المدرس سب ابنى وحدثت مناوشات بينهم والمدرس وقع على الأرض روحت بوست راسه وقعدت أعتذر ليه”.

وأردف: “المدرس قام وولع سجارة وقال اطلبولي الإسعاف والنجدة والله لأقلبها عليكم، مع إنه معندوش غير كدمات والكسر اللي في ذراعه قديم. الحكومة بتهاجم بيتي كل يوم، مع إن أنا اللي بعت ابني للمركز عشان يشتكي بالإصابات اللي عنده ليقوموا بحبسه”.

تابع مواقعنا