الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أوروبا تفشل في وضع قواعد خصوصية للتحكم في “واتس آب” و”سكايب”

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 01:55 م

فشلت جهود الاتحاد الأوروبي لإيجاد حل وسط بين مشغلي الاتصالات وخدمة التراسل الفوري واتس اب التابع لفيس بوك، وخدمة التراسل سكايب التابعة لمايكروسوفت، وذلك بعد فشل الأعضاء في الاتفاق على نطاق القواعد المقترحة.

وبحسب التقرير، فقد بدأت المفوضية الأوروبية هذه المفاوضات منذ عامين مع اقتراح قدمته بشأن نظام للخصوصية الإلكترونية من شأنه أن يضمن إخضاع شركات التقنية التي تقدم خدمات التراسل والبريد الإلكتروني عبر الإنترنت للقواعد الصارمة ذاتها التي يخضع لها مقدمو خدمات الاتصالات.

إلا أن الخلافات بين بلدان الاتحاد الأوروبي بشأن القضايا المعقدة، مثل: قوانين ملفات تعريف الارتباط التي تتعقب أنشطة المستخدمين عبر الإنترنت، والأحكام المتعلقة بكشف وحذف المواد الإباحية للأطفال والموافقة عليها، قد أعاقت العملية، فيما يتعين حاليا على دول الاتحاد الأوروبي أن تتوصل إلى موقف قبل أن تبدأ المحادثات للوصول إلى موقف مشترك مع المفوضية والبرلمان الأوروبي.

وقال مسؤولون في الاتحاد الأوروبي، إن سفراء الاتحاد الأوروبي الذين اجتمعوا في بروكسل يوم الجمعة وصلوا مرة أخرى إلى طريق مسدود، فيما انتقدت شركات التقنية وبعض دول الاتحاد الأوروبي اقتراح الخصوصية الإلكترونية لكونه مقيد للغاية، ووضعها على خلاف مع نشطاء الخصوصية الذين يدعمون الخطة.

“فيس بوك” يطالب المستخدمين بتحديث “واتس آب” الآن تفاديا لاختراق الحساب

تابع مواقعنا