السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إقبال جماهيري ضخم على فيلم “ما وراء المحيط” في مهرجان القاهرة السينمائي (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 11:16 م

شهد فيلم المغامرات الوثائقي ما وراء المحيط، مساء أمس الأحد إقبالًا جماهيريًا ضخمًا،  أثناء عرضه في مركز الإبداع ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث نفدت تذاكر الفيلم قبل ساعات من عرضه وذلك بسبب الإشادات الكبيرة التي حظيّ بها بعد عرضه الأول في مهرجان الجونة، كما تبع العرض ندوة نقاشية أدارتها النجمة أروى جودة مع أبطال الفيلم عمر سمره وعمر نور.

إقبال جماهيري ضخم على فيلم “ما وراء المحيط”
أروى جودة مع أبطال فيلم “ما وراء المحيط”

وخلال الندوة التي تبعت عرض الفيلم، أجاب كل من عمر سمرة وعمر نور على تساؤلات الجمهور عن تفاصيل مغامرتهما في المحيط الأطلنطي، والمخاطر التي واجهتهما حتى تم إنقاذهما وتأثير ما حدث عليهما حتى الآن بعد مرور تلك السنوات.

إقبال جماهيري ضخم على فيلم “ما وراء المحيط”
إقبال جماهيري ضخم على فيلم “ما وراء المحيط”

ما وراء المحيط الذي شهد عرضه العالمي الأول في الدورة الأخيرة لـمهرجان الجونة، ويتابع القصة المروّعة للمغامرين المصريين عمر سمره وعمر نور، وتحدي التجديف الأصعب الذي خاضوه لعبور مسافة 3000 ميل بحري في المحيط الأطلنطي من جزر الكناري إلى أنتيغوا، وهي رحلة تجديف غير مدعومة ومحفوفة بالمخاطر، وتعتبر جزءًا من سباق تجديف سنوي يدعى تحدي الأطلنطي.

إقبال جماهيري ضخم على فيلم “ما وراء المحيط”
أروى جودة مع أبطال فيلم “ما وراء المحيط”

نور وسمره رياضيان عالميان، عمر نور هو رياضي محترف معتزل، رائد أعمال ومتحدث تحفيزي، وأول محترف مصري لرياضة الترايثلون في التاريخ، ومثّل مصر في أولمبياد لعبة الترايثلون، من عام 2010 لـ 2016.

أروى جودة مع أبطال فيلم “ما وراء المحيط”

عمر سمره مغامر، متسلق جبال، ورائد أعمال ومتحدث تحفيزي وسفير نوايا حسنة للأمم المتحدة ورائد فضاء مستقبلي. وهو أول مصري يتسلق قمة جبل إيفرست، وسبع قمم أخرى، كما قام برحلة تزحلق على الجليد في القطبين الشمالي والجنوبي، كما كان سفيرًا للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

الفيلم من سيناريو، إخراج وإنتاج ماركو أنطونيو أورسيني، بالتعاون مع “DHL” ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وجمعية المواهب السينمائية الصاعدة الدولية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وشارك في الإنتاج التنفيذي عمر سمره وعمر نور وجون جيوا، والموسيقى التصويرية من تأليف جورج أكوجني.

وشهد ما وراء المحيط إقبالًا جماهيريًا ضخمًا يوم عرضه بالجونة، وأشاد به الكثير من الفنانين والشخصيات العامة التي حضرت العرض، ورفع لافتة كامل العدد، وكانت النسخة الأولى من الفيلم قد عرضت ضمن سوق الفيلم بالدورة السابقة من مهرجان كان السينمائي، ومن المرتقب إطلاقه تجاريًا قريبًا في دور العرض، وتتولى شركة “MAD Solutions” توزيع الفيلم وترويجه في العالم العربي.

 

تابع مواقعنا