الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حكاية الطفل المعجزة بجامعة القاهرة وتفاصيل منع الأمن له من الدراسة بكلية العلوم (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 26/نوفمبر/2019 - 12:06 م

كشف الدكتور هاني الحسيني، عضو هيئة التدريس بكلية العلوم جامعة القاهرة عن حكاية «الطفل المعجزة»، والتي تثبت أنه طالب متميز يعشق الرياضيات ودراستها.

وذكر في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب: “الطفل المعجزة بدأ يقرأ لوحده في رياضيات مناهج الإعدادي والثانوي، ولما جالنا اشتغلنا معاه بقالنا سنة ونص خلص مناهج ثانوي وبياخد الكورس بتاع ثانوي عامة بيخلصه في أسبوعين”.

وأعلن الحسين: “خلال السنة ونص غطى مناهج أولى وتانية في كلية العلوم جامعة القاهرة وبعدها حسينا إن من المفيد للطفل أن يحضر مع الطلاب المحاضرات”.

وتابع: “ابتدا الطفل ييجي بشكل منتظم مع والدته لكن للأسف اتفاجئنا أنه بتشتكي من منع أمن الجامعة من دخولهما وطلبنا من عميد الكلية إرسال جواب لأفراد الأمن لتسهيل دخول الطفل إلى الجامعة لعدم امتلاكه كارنيه”.

وأشار الحسني إلى تواصل مدير الأمن الإداري بالجامعة معه، ليخبره أن جهات أمنية عليا رفضت تعليم الطفل داخل جامعة القاهرة، مؤكدا إرساله خطابا لرئيس الجامعة ولم يأتِ إليه رد.

وطالب بتبني المواهب ودعمها قائلا: «طفل مكملش 13 سنة ومتميز بشكل غير عادي وبيحضر محاضرات مع طلبة سنة 3 كلية العلوم قسم الرياضيات يجب دعمه».

تدخل رئيس جامعة القاهرة

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، علمه بحالة الطفل المتميز في الرياضيات، فور عودته من مؤتمر “قمة المعرفة” بدبي.

وقرر الخشت، تبني الطالب علميًا في الرياضيات بعد قياس قدراته بشكل علمي دقيق، ووضع برنامج خاص للارتقاء بقدراته. وذكر أن الجامعة سوف تقوم برعاية الطالب يشكل كامل كما ستتكفل بكافة النفقات والمصاريف حتى يكمل الطفل تعليمه، مؤكدًا أن الجامعة تتبنى الموهوبين والمبدعين.

وأضاف أن الجامعة سوف تنشئ وحدة متخصصة لاكتشاف الموهوبين من أطفال المدارس ورعايتهم في بيئة علمية متميزة حتى نقدم لمصر النوابغ المؤهلين في كل المجالات.

وكشف الخشت عن امتلاك مصر لكثير من المواهب التي تحتاج للاكتشاف والرعاية، قائلا: «هذا دورنا وواجب علينا تجاه أطفالنا وتجاه بلدنا في طريقها نحو التنمية الشاملة».

فاعليات جامعة الطفل داخل جامعة القاهرة

يشار إلى أن جامعة القاهرة قد اختتمت في سبتمبر الماضي، الدورة الخامسة من برنامج جامعة الطفل بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي، والذي استمرت فعالياته على مدار أسبوعين.

واستضافت خلالهما الجامعة نحو 400 طفل وطفلة لممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية والترفيهية بجانب الأنشطة الابتكارية والتفاعلية والتي يتعرفون من خلالها على موضوعات مهمة مثل أهمية المياه وكيفية المحافظة عليها، والطاقة، وعلم المصريات وموضوعات أخرى تنمي روح الابتكار والإبداع لديهم.

تابع مواقعنا