الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 حوادث اعتداء على الأطباء في يوم واحد.. والنقابة تهيب بالجهات المعنية سرعة التحرك

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 26/نوفمبر/2019 - 05:49 م

ناشدت نقابة الأطباء، بسرعة تحرك الدولة، لوقف الاعتداءت على المستشفيات، التي وصلت اليوم، إلى أربع حوادث اعتداء في يوم واحد في أربعة أماكن متفرقة.

وكشفت النقابة أن الحادثة الأولى، وقعت في مستشفى القلب بطنطا، بعد الاعتداء على طبيبة القلب بقسم الرعاية المتوسطة، وأصيبت بعدة جروح وإصابات متوسطة وتم عمل محضر باسم المستشفى، الذي تعرض لتلفيات أيضًا مثبتة في محضر الشرطة.

في سلسلة الاعتداء على الأطباء.. اتهام والد طفل مريض بتحطيم استقبال مستشفى بالدقهلية

وأضافت أن الاعتداء الثاني، وقع في مستشفى الساحل التعليمي، حيث تم الاعتداء على الطبيب محمد أحمد عبد الحميد، وذلك أثناء تأدية عمله، وتم عمل محضر بالواقعة، ومذكرة من النائب الإداري للمستشفى وجارٍ العرض على النيابة.

وأشارت إلى أن الاعتداء الثالث، وقع على الطبيب أحمد السباعي المقيم في مستشفى الهلال للعظام، وذلك أثناء عمله والسبب هو طلبه من الحضور بعض الهدوء، لكي يتمكن من مباشرة الحالات، وبعد شد وجذب في الكلام تحول الأمر إلى اعتداء بدني ولفظي على الطبيب، من قبل أسرة مريض، نتج عنها إصابات بالغة للطبيب وتلفيات بالمستشفى، جارٍ حصرها وعمل محضر بالشرطة.

معاناة أبدية.. الاعتداء على طبيب بمستشفى طنطا وإحالة المتهمين للنيابة

فيما وقع الحادث الرابع، أثناء كتابة هذه السطور، على طبيب مقيم بمستشفى الإصلاح في شبرا، ونتج عنها إصابات بالغة، لكن الطبيب اضطر إلى التصالح بعد سيل جارف من الاعتذارات من قبل المعتدين عليه.

وتهيب النقابة بكل الجهات المعنية، القيام بدورها في التصدي لهذه الظاهرة وإيقافها، سواء الجهات الإدارية أو أقسام الشرطة، التي يعاني معها الطبيب في عمل مذكرة اعتداء باسم المستشفى، لاعتبار الاعتداء وقع على منشاة طبية، وطبيب أثناء عمله، لكن كثيرًا ما تعمل المستشفيات وأقسام الشرطة إلى تكييف الواقعة على أنها مشاجرة وليست اعتداءً على طبيب ومنشأة طبية، ليترك الطبيب دون حماية في النهاية، ولذا، يبذل أعضاء النقابة ومحاموها جهودًا كثيفة لتكييف الواقعة على أنها اعتداء على المستشفى وليست مشاجرة.

وأيضًا، تهيب النقابة بالجهات التنفيذية والتشريعية، سرعة إصدار قانون تغليظ عقوبة الاعتداء على الأطباء المعطل بمجلس النواب، منذ سنوات لإيقاف هذا الخطر الداهم الذي يحيط بأطبائنا وبالمستشفيات.

الاعتداء على طبيبة أطفال في مستشفى الفيوم العام.. وإحالة المتهمين للنيابة

تابع مواقعنا