الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من السكة الحديد على حريق عربة قطار محطة كفر الزيات

القاهرة 24
أخبار
الخميس 28/نوفمبر/2019 - 06:02 م

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مساء اليوم الخميس، نشوب حريق محدود بعربة ركاب خالية من الركاب ومتروكة بحوش محطة سكك حديد كفر الزيات لأعمال الصيانة، وتم إخماد الحريق المحدود بمساعدة مطافئ مدينة كفر الزيات، ولم يسفر الحريق المحدود عن أي إصابات.

وقررت الهيئة، تشكيل لجنة فنية من الهيئة لمعاينة العربة وتحديد أسباب الحريق بالاتحاد مع الجهات الأمنية.

وفي وقت سابق، كشف مصدر أمني، السبب وراء اشتعال النيران في عربه قطار مهملة بمخزن محطه كفر الزيات في محافظة الغربية.

وقال المصدر الأمني في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن الحريق بسبب وجود مادة عازلة مطلية بالقطار اشتعلت النيران فيها بسبب تعرضها للشمس، مؤكدًا أنه لا توجد شبهة جنائية.

وكان اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، تلقي إخطارًا من النجدة بنشوب حريق داخل عربة قطار أثناء وجودها في مخزن محطة القطارات، مما أدى إلى حالة هلع وخوف بين الركاب الموجودين بالمحطة.

على الفور انتقلت الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة علي الحريق الذي أتى على العربة بالكامل دون وقوع أي إصابات أو خسائر.

تلك ليست الواقعة الأولى خلال شهر، ففي 30 أكتوبر الماضي، تمكن رجال الدفاع المدنى بالدقهلية، من السيطرة على حريق شب داخل قطار المنصورة الزقازيق داخل محطة برقين التابعة لمركز السنبلاوين.

وتلقى اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء السيد سلطان، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من شرطة النجدة بنشوب حريق بقطار المنصورة الزقازيق.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز، والعقيد عصام رضوان مأمور المركز، إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين نشوب حريق في عربة قطار، وتم الدفع بسيارات الإطفاء، وتم السيطرة على الحريق وفصل العربة عن باقي القطار.

تابع مواقعنا