الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بوابة العبور إلى النهائي والسداسية النتيجة الأبرز.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 29/نوفمبر/2019 - 10:37 ص

يواجه الأهلي مساء اليوم الجمعة في الساعة التاسعة، نظيره النجم الساحلي التونسي، بالمباراة التي ستجمعهما، على ملعب رادس بالعاصمة التونسية، ضمن منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وأوقعت قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا، الأهلي في المجموعة الثانية، برفقة، النجم الساحلي، والهلال السوداني، وبلاتنيوم الزيمبابوي.

وتعد هي المباراة الأهلي في مشوار دور المجموعات، حيث تفوق الفريق الأحمر، على “اطلع بره” السوداني بدور ال64، بجانب تخطي كانو سبورت بدور ال32، ليصعد الأهلي إلى دور المجموعات، في رحلة عودة الأميرة السمراء، إلي خزينة الأهلي، بعد غياب دام 6سنوات عن القلعة الحمراء.

ويستعرض لكم “القاهرة 24” تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي التونسي، في المباريات التي تواجها فيها الفريقين وجها لوجه قبل هذا اللقاء..

1- موسم (2003/2004) اصطدم الأهلي بالنجم الساحلي، خلال دور المجموعات لدوري أبطال العرب، حيث لعب الفريقين مبارتين وسيطر التعادل السلبي على المباراة الأولي التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، بينما حسم التعادل السلبي اللقاء الثاني، بالعاصمة التونسية، ليخرج الفريقين حبايب خلال هذة المواجهة.

2- (2004/2005) مواجهه كانت صعبه جمعت بين الأهلي والنجم الساحلي، على نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تعادل الفريقين سلبيًا في تونس خلال المباراة الأولي، قبل أن يعود الأهلي وينجح في دك شباك النجم الساحلي بثلاث أهداف دون رد، ليحصد الأهلي اللقب الإفريقي الغالي على حساب النجم.

3- (2007/2008) استطاع الأهلي حصد لقب دوري أبطال إفريقيا موسم2006 ونجح النجم في الحصول على لقب كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية” حاليًا، ليتقابل الفريقين وجها لوجه في كأس السوبر الإفريقي، بالمباراة التي جمعتهما بإثيوبيا، وانتهت بالتعادل السلبي قبل أن يحسم الأهلي اللقب لصالحه من خلال ركلات الترجيح بنتيجه (5/4).

4- (2007/2008) نهائي دوري أبطال جمعهما مرة أخرى، حيث ثأر النجم الساحلي لنفسه من الأهلي، وحقق الفريق الأحمر تعادل ثمين خارج الديار بتونس، ليقهر النجم الساحلي نظيره الأهلي بثلاثة أهداف لهدف خلال المباراة التي جمعتهما بالقاهرة في مفأجاة من العيار الثقيل.

5- (2014/2015) هذه المباراة كانت مختلفه عن كل المباريات التي جمعت الفريقين، حيث كان اللقاء، الذي جمع بينهما بدور المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية، وحسم الفريق الأحمر المواجهة الأولى لصالحة بهدف دون رد، أحرزه وليد سليمان، لاسيما أن المباراة التي جمعت الفريقين بتونس انتهت بالتعادل السلبي. 6- (2017/2018) خاض الأهلي مباراة أمام النجم الساحلي بذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وحقق الفريق التونسي فوزًا صعبًا على الأهلي بنتيجة 2/1 بملعب سوسه بتونس، ليعود الأهلي بمبارته بالقاهرة ويحقق الفريق الأحمر نتيجة ثقيله بالفوز 6/2، حيث تعد هي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين.

 

تابع مواقعنا