الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتح باب التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 حتى نهاية ديسمبر

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 29/نوفمبر/2019 - 03:16 م

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، فتح باب التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، والمقرر انعقادها في الفترة من 22 يناير حتى 4 فبراير، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض بالتجمع الخامس.

 

وتمنح الهيئة المصرية العامة للكتاب جائزة قدرها عشرة آلاف جنيه في كل فرع من فروع المسابقة العشرة وهي الرواية – القصة القصيرة – شعر الفصحى – شعر العامية – المسرح – النقد الأدبي – كتاب عن إفريقيا (دراسات) – الفنون – الطفل – الكتاب العلمي.

 

كما تم فتح باب التقدم لجائزة الكتاب الأول للشباب تحت سن 35 عامًا وقيمتها خمسة آلاف جنيه.

 

وجائزة التراث وتمنحها هيئة الكتاب مناصفة مع دار الكتب، وجائزة أفضل كتاب مترجم، وأفضل كتاب مترجم للطفل، وتمنحهما هيئة الكتاب مناصفة مع المركز القومي للترجمة.

 

بالإضافة إلى جائزة أفضل ناشر وتمنح مناصفة بين هيئة الكتاب واتحاد الناشرين المصريين.

 

يستمر التقدم للجائزة حتى نهاية ديسمبر 2019، ويشترط أن يكون العمل المتقدم طبعة أولى، وأن يكون المؤلف مصري الجنسية، وألا يكون الكتاب مترجمًا باستثناء الأفرع الخاصة بالترجمة، أن يكون الكتاب منشورًا خلال عام 2019، ولم يحصل على جائزة أخرى، وألا يتقدم للجائزة من فاز بها قبل مرور ثلاث سنوات، ويتقدم المؤلف أو الناشر بثلاث نسخ من الكتاب المرشح يتم تسليمها بمقر الهيئة بكورنيش النيل، ولا يجوز ترشح أحد أعضاء لجنة التحكيم للجائزة، ولا يجوز اقتسام الجائزة بين أكثر من فائز.

 

وسوف يتم الإعلان عن الفائزين ، وكذلك أعضاء لجنة التحكيم وتوزيع الجوائز في ختام معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ51.

 

تابع مواقعنا