الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بموائد الطعام.. أهالي “النزلة” بنجع حمادي يحيون ذكرى رحيل الطاعون

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 29/نوفمبر/2019 - 06:18 م

أحيا أهالي قرية النزلة التابعة للشرقي بهجورة بنجع حمادي، اليوم الجمعة، ذكرى رحيل مرض الكوليرا والطاعون عن أبناء القرية، منذ أكثر من 70 عامًا.

وقال عبد الرحيم علي السيد، مدير منطقة القوى العاملة بنجع حمادي، وأحد أهالي القرية، إن أهالي نجع النزلة يحتفلون اليوم بذكرى يكاد يقترب عمرها من الـ75 عامًا، مردفًا: “لا نعرف عمرها الحقيقي فنحن توارثناها عن أجدادنا”.

وأوضح السيد، أن مرض الكوليرا تفشى في بداية العشرينات من القرن الماضي، بين أهالي القرية حتى أنهم كانوا يودعون يوميًا من 3 إلى 4 أشخاص بسبب هذا المرض، وإيمانًا من أهلها بقول الرسول صل الله عليه وسلم: “داووا مرضاكم بالصدقات”، فإن الأهالي كانوا يخرجون الطعام للفقراء والمساكين؛ حتى يزيح الله عنهم المرض، ولما كشف الله عنهم مرضهم استمروا على تلك العادة، وأصبحت عادة سنوية يشارك فيها أهالي البلدة جميعًا، بإخراج الطعام كل عام في هذا الموعد؛ تقربًا إلى الله.

وأضاف السيد، أن أهالي القرية يخرجون سنويًا ما لذّ وطاب من الطعام، في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر، مجتمعين في جو من المحبة، كما يقوم الشباب من أهل القرية بتوزيع الطعام على الفقراء وتوصيله إلى بيوتهم.

تابع مواقعنا