الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالفخار والسيراميك المكسور.. مدير مدرسة يبدع في تنفيذ شلال مياه بنجع حمادي (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 29/نوفمبر/2019 - 10:37 م

نافورة صغيرة على شكل شلال تتوسط مدرسة المحطة الابتدائية، بمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، تجذب أنظار كل من يراها وكأنها لوحة فنية نقشت بدقة ومهارة، نفذها أبوالمجد عبدالستار، مدير المدرسة.

فخار قديم وسراميك مكسور وطوب وزلط وبعض الدهانات، أدوات بسيطة اعتمد عليها “عبدالستار”، في تنفيذ فكرة شلال مياه بحديقة مدرسته، مؤكدًا أنها استغرقت 20 يومًا من العمل المتقطع بمساعدة مدرسي الأنشطة الطلابية والمشرفين والعمال.

ليست هذه المرة الأولى التي يبني فيها “أبوالمجد” عملا مشابها يجذب فيه طلابه لمثل هذه الأعمال، فهو حاول تنفيذ نفس الفكرة لمدرسة غرب بهجورة بذات الإدارة التعليمية قبل عامين، ولكنه نقل قبل أن يتمكن من استكمالها. يقول مدير المدرسة لـ”القاهرة 24″، إن الهدف من فكرة تنفيذ شلال مياه بالمدرسة هو التأثير الإيجابي في نفوس التلاميذ وتشجيعهم على تزيين المدرسة وإظهارها بالمظهر اللائق وغرس في نفوسهم قيمة وحب العمل التطوعي والمساعدة في خدمة بيئتهم.

أبوالمجد عبدالستار يؤكد أن ضيق المدرسة يظل عائقًا أمامه لتنفيذ العديد من أفكاره، لتزيينها وتجميلها بمثل تلك الأعمال، موجهًا الشكر لجميع من ساعدوه في إخراج تلك التحفة الفنية بهذه الصورة، من معلمي المدرسة ومسؤولي الإدارة التعليمية بنجع حمادي الذين قدموا الدعم المعنوي.

تابع مواقعنا