الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرصد الفتاوى التكفيرية يدين حادث لندن الإرهابي: منافٍ لفطرة الإنسانية وكل الشرائع السماوية

القاهرة 24
أخبار
السبت 30/نوفمبر/2019 - 12:06 م

أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، الهجوم الإرهابي الذي نفذه أحد الأشخاص باستخدام سكين على جسر لندن وسط العاصمة البريطانية مما أسفر عن مصرع شخصين بالإضافة إلى منفذ الهجوم.

وأكد المرصد أن هذا العمل الإرهابي منافٍ للفطرة الإنسانية، ولكافة القيم والشرائع السماوية، مشيرًا إلى أن الإرهاب لا دين له ولا وطن.

وتابع: كافة المجتمعات والدول في مرمى نيران الإرهاب، وعلى المجتمع الدولي محاربة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب بجميع ألوانه وشعاراته.

وأشار المرصد إلى أن التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابي، قد اتجه نحو حرب العصابات والعمل السري والحروب السيبرانية.

وذلك بعد هزيمته العسكرية في معاقله، مؤكدة أن هذا النوع من المواجهة يحمل الكثير من الخطورة، نظرًا لصعوبة ملاحقة العناصر الإرهابية وتحديد أهدافها المتوقعة والمحتملة، كما أن هذه الأجواء تشهد نشاطًا كبيرًا للخلايا النائمة والذئاب المنفردة لتكون في طليعة المواجهة.

ودعا المرصد في ختام بيانه إلى ضرورة تكثيف الجهود في سبيل تجفيف منابع الإرهاب والتطرف، والتصدي إلكترونيًّا للجماعات والتنظيمات الإرهابية وحرمانها من الحصول على عناصر جديدة من خلال الدعاية المضللة والكاذبة لتلك التنظيمات.

تابع مواقعنا