الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

افتتاح دورة جديدة من كايرو آي سي تي.. ماذا تقدم نسخة هذا العام للجمهور؟

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 01/ديسمبر/2019 - 12:12 م

بدأت صباح اليوم فعاليات الدورة 23 من Cairo ICT 2019 CAIRO ICT والتي تعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للعام السادس على التوالى، خلال الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر.

وبمشاركة أكثر من 10 وزارات وفي إطار من توجه الدولة للتوطين التكنولوجيا بأحدث المعايير العلمية في مختلف المدن والمحافظات، قالت الشركة المنظمة للمؤتمر انه سينطلق من خلال فعالياته العديد من المبادرات والاتفاقيات والمشروعات القومية  التي تدعم خطط واستراتيجيات الدولة في التحول الرقمي.

الجديد في نسخة هذا العام

الدورة الحالية هي  النسخة 23 من المعرض، الذي وصفته الشركة المنظمة تريد فيرز انترناشونال بانه اصبح منصة عالمية تجذب اهتمام جميع الراغبين في تطوير أعمالهم، وعرض أحدث ما توصلوا إليه من خدمات وحلول وتطبيقات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

المعرض لأول مرة سيتضمن 4 قاعات أولها الحكومات والإبداع أما القاعة الثانية فمخصصة للنقل والسكيورتي والقاعة الثالثة للمدن الذكية وتكنولوجيا المعلومات، والقاعة الرابعة مخصصة لمشغلى الاتصالات ومصنعى الهواتف.

وتستعرض وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جميع الخدمات الحكومية الإلكترونية الجديدة من خلال جناح كبير يضم جميع هيئاتها ويفتح ابوابه للجمهور للتعرف علي التطبيقات المتعددة الجديدة التي تسهل الخدمات الحكومية عبر الإنترنت أو الموبايل.

ويضم المعرض جناحا كبيرا لـ10 وزارات منها التضامن الاجتماعي والتموين والصحة والإسكان والعدل والإنتاج الحربي والاتصالات والزراعة والتربية والتعليم والداخلية، يعرض عدد من الخدمات المجتمعية منها كارت الفلاح الذكي بطاقة الدفع الإلكتروني الجديدة وخدمات التوثيق والأحوال المدنية والمرور الشهر العقاري وغيرها.

ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من 500 شركة محلية وعالمية، وعدد كبير من رواد الأعمال والشركات الناشئة.

وتشهد دورة هذا العام إقامة المعرض والمؤتمر الدولى لتكنولوجيا النقل “Trans MEA 2019″، الذى يتطرق لعدة موضوعات متعلقة بتطوير البنية التحتية للمواصلات والطرق بشكل رقمى، اعتمادا على الذكاء الاصطناعى الذى يدعم فكرة مخاطبة الآلات بعضها البعض دون تدخل من البشر. 

وأيضا إقامة المعرض والمؤتمر الدولى للتعليم “LEARN-TECH MEA”، الذى يتناول سبل تطوير منظومة التعليم اعتمادا على الحلول التكنولوجية المتطورة، مثل الذكاء الاصطناعى والحوسبة السحابية، بجانب التطرق لأساليب إتاحة التعلم الإلكترونى بتكلفة مناسبة، واستعراض أحدث تقنيات المالتى ميديا المستخدمة في مجال التعليم.

ويستضيف “Cairo ICT 2019” الدورة السادسة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمى “PAFIX” بمشاركة موسعة لمجموعة من البنوك الحكومية والعالمية، لاستعراض حلولهم البنكية المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات، بحسب الشركة المنظمة.

وتتضمن نسخة العام الحالى أيضا، الدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر “الأمن والسلامة الدولى DSS” والذى يعقد بحضور نخبة من الخبراء بالمجال الأمني لمناقشة سبل تعزيز دور التكنولوجيا في منظومة التأمين الشخصى وتأمين المنشآت.

 

تابع مواقعنا