الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أولى قرارات محافظ الدقهلية.. التحقيق في معدات مخالفة بقلابشو: “دا مش مال سايب حرام عليكم”

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 01/ديسمبر/2019 - 12:35 م

تفقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، صباح اليوم، مصنع تدوير القمامة والمدفن الصحي بقلابشو وكان في استقباله النائب وحيد قرقر عضو مجلس النواب واللواء حسام لبيب رئيس مركز ومدينه بلقاس.

وقال محافظ الدقهلية، إنني جئت لبحث تطوير مصانع التدوير بقلابشو وتعظيم الاستفادة منها والعمل على الاستغلال الأمثل للأرض المتاحة لعدم وجود ظهير صحراوي في الدقهلية.

وأكد أيمن سرعة رفع تراكمات المعدات الموجودة بمصنع التدوير إما بتكهينها أو صيانتها وقال “هذا المنظر غير مرضٍ” ووعد بالعودة للمصنع خلال أسبوعين ليرى ما تم عمله على أرض الواقع.

وأوضح محافظ الدقهلية أنه لن يسمح بوجود مصنع تدوير أو مقلب يضر بصحة المواطنين أو يؤثر علي المصانع المجاورة، وأبدى عدد من الملاحظات على تصميم المدفن الصحي وطلب من مسئولي شركة ايكارو العمل على بحث أفضل السبل لحسن استخدام المساحات المتاحة، وأن يستوعب المدفن لمخلفات على مدار خمسين سنة إن أمكن.

ووجه بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة للتحقيق في وجود معدات و22 جرارا دون صيانة في مصنع تدوير المخلفات الزراعية بقلابشو وقال “دا مش مال سايب حرام عليكو”، وأكد أنه لن يسمح بإهدار المال العام وستتم محاسبة المقصرين.

وخلال جولة محافظ الدقهلية في مصانع التدوير والمدافن بقلابشو، استمع إلى شرح من المهندس مهاب هشام مدير المدافن الصحية بشركة ايكارو ومسئولي المصنع.

تابع مواقعنا