الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منذ افتتاحه.. 3000 زائر لقصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 01/ديسمبر/2019 - 08:50 م

شهد قصر الأمير يوسف كمال الآثري بنجع حمادي شمال قنا، منذ افتتاحه للزيارة اقبالًا كثيفًا من الزوار، وتنوعت الزيارات ما بين طلاب مصريين، ورحلات مدرسية ووفود أجنبية.

وقال محمود عبدالوهاب مدني، مدير عام الشئون الأثرية بنجع حمادي، إن قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي شهد إقبالًا كبيرًا منذ لحظة افتتاحه، مشيرًا إلى أن القصر استقبل حوالي 3000 زائرًا، خلال الشهرين الماضيين بعد أعمال الترميم والصيانة التي شهدها مؤخرًا.

وأضاف أحمد عبد الله القواسمي، مفتش آثار بمنطقة آثار نجع حمادي، أن القصر استقبل خلال الشهرين الماضيين وفدين أجنبيين تكون أحدهما من 4 ألمان، وتكون الأخر أيضا من ألمانيين “رجل وزوجته”، إضافة إلى زائر ياباني، يعمل مهندسًا زراعيًا بإحدى الشركات بمدينة الأقصر.

وأشار يعقوب القس، مسئول شباك التذاكر بالقصر، إلى أن القصر استقبل خلال الشهرين الماضيين 60 رحلة مدرسية شملت مراحل التعليم المختلفة “ابتدائي- إعدادي- ثانوي”، بالإضافة إلى رياض الأطفال والمعاهد الأزهرية، كما استقبل القصر ما يقرب من 500 شخصًا مصريًا، و1000 طالبًا.

جدير بالذكر أنه تم افتتاح قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي منذ شهرين، بعد انتهاء أعمال الترميم، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا السابق.

تابع مواقعنا