السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقف قلبها عن النبض.. تفاصيل تعذيب طالبة و”التنمر” عليها داخل مدرسة بالشرقية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 12:23 م

تقدمت ربة منزل، بشكوى إلى مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية ضد إدارة مدرسة “الجُديدة” الإعدادية بنات، التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية؛ تتهم فيها إدارة المدرسة بتعذيب ابنتة شقيقها والتنمر عليها وإهانتها أمام زميلاتها.

وأوضحت عمة الطالبة، وتُدعى “أسماء علي عبدالله”، في شكواها، أن إدارة المدرسة عاقبت نجلتها “حلا شادي علي عبدالله حسن”، الطالبة بالصف الأول الإعدادي بالمدرسة، أمس الأحد، بإجبارها على الجري في فناء المدرسة لـ 11 مرة تحت آشعة الشمس أمام أعين الجميع من طلبة ومدرسين بالمدرسة، لافتةً إلى أن العقوبة سبقتها عبارات ترويع وإهانة من جانب إدارة المدرسة لتنفيذ الأمر؛ وذلك عقابًا للطالبة على تأخرها عن حضور طابور الصباح.

شكوى أسرة الطالبة
شكوى أسرة الطالبة

عمة الطالبة أشارت في شكواها إلى أن ما أقدمت عليه إدارة المدرسة تسبب في توقف قلب ابنتها عن النبض، وانخفاض حاد في الدورة الدموية، بالاضافة إلى تعرضها لضربة شمس نظرًا لضعف وزن الطالبة وإصابتها بنقص نسبة الحديد بالدم “فقر دم”.

الشكوى أكدت على أن إدارة المدرسة تستخدم تلك الأساليب بصورة يومية لمعاقبة الطالبات بالمدرسة، ما يُسبب أذى نفسي وصحي للطالبات، قبل أن توضح العمة أن ابنتة شقيقها ترفض الذهاب الى المدرسة مرة أخرى خوفًا من تكرار التعذيب والإهانة.

من جانبه، قال رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إنه سيتم فتح تحقيق في الواقعة من جانب لجنة من الشئون القانونية بالمديرية، منوهًا بأنه إذا ما تبين صحة الواقعة سيتم اتخاذ أشد الإجراءات القانونية تجاه المتسببين في ذلك.

طالبة الشرقية
طالبة الشرقية
تابع مواقعنا