الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم تراجع مبيعات الهواتف الذكية.. شاومي تحقق أرباحًا 7.63 مليار دولار خلال الربع الثالث

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 03:06 م

حققت شركة شاومي إيرادات بلغت 7.63 مليار دولار أمريكي خلال الربع الثالث من 2019، حيث كانت أقسام Internet Of Things و Smart Home في الشركة هي القوة الرئيسية وراء النمو في حين تراجع قسم الهواتف الذكية قليلاً.

ولا تزال مبيعات الهواتف الذكية تشكل الجزء الأكبر من المبيعات، فهي كانت وراء 4.59 مليار دولار أمريكي من العائدات، ومع ذلك، فهذا الرقم انخفض بنسبة 7.8% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وكشفت الشركة أنها شحنت نحو 32.1 مليون هاتف ذكي في الربع الثالث من هذا العام، مما يضعها في المرتبة الرابعة على الصعيد العالمي بحصة سوقية قدرها 9.2%، على الأقل وفقا للإحصائيات الأخيرة الصادرة من مؤسسة Canalys المتخصصة في بحوث السوق.

أما فيما يتعلق بأجهزة إنترنت الأشياء وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية كانت وراء 2.22 مليار دولار أمريكي من إجمالي الإيرادات، مما يمثل زيادة كبيرة قدرها 44.4% مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، وبخصوص قسم التلفزيونات وقسم الحواسيب المحمولة، فقد كانت لوحدها مسؤولة عن 824 مليون دولار أمريكي من العائدات.

وقد إرتفعت الإيرادات الخارجية للشركة في الربع الثالث من هذا العام بنسبة 17.2 %، وتشكل ما يقرب من نصف إجمالي عائدات الشركة خلال هذا الربع، فيما وصل صافي ربح الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019 إلى 1.3 مليار دولار، وهذا ما يمثل زيادة قدرها 37.1 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

تابع مواقعنا