الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبان عبد الرحيم وأحمد عدوية “حكاية حب” بدأت في الثمانينات بـ”أحمد حلمي اتجوز عايدة”

القاهرة 24
فن
الخميس 05/ديسمبر/2019 - 12:06 ص

قبل أن يقتنص الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم جملته اللحنية الشهيرة، أطلق أول ألبوماته عام 1986، والذي حمل عنوان “شعبان فوق الصفر” على غرار الفيلم الشهير “شعبان تحت الصفر” للزعيم عادل إمام، كان وحسب لغة الموسيقيين “بيقول” حيث أظهر في هذا الألبوم أمكانيات كبيرة في الغناء الشعبي وغناء الموال على وجه الخصوص.

في هذا الألبوم الذي ظهر شعبان على “شريطه” بشكل كاركتير، ببدلة تشبه بدلة “فطوطة”، قدم واحدة من أكثر الأغنيات التي اشتهرت بشدة خاصة بين سائقي الميكروباصات، وهي أغنية “أحمد حلمى أتجوز عايدة”، التي قال ذكر فيها أسماء مناطق متعددة داخل منطقة شبرا.

ألبوم شعبان عبد الرحيم عام 1986
ألبوم شعبان عبد الرحيم عام 1986

في تِلك الأغنية وبعد غناء الموال، قال شعبان، “اسمع مني يا بلدية..وسمعوني لعدوية”، ليكشف في بداية مشواره الغنائي عن قدوته في المجال وهو النجم أحمد عدوية حدوتة الغناء الشعبي في مصر ولم يتوقف حب شعبان لعدوية على ذكره في الأغاني ولكن أطلق أسمه على واحد من أبنائه الخمسة.

صوت شعبان وصل بالفعل للمطرب أحمد عدوية، حتى صاروا أصدقاء، وفي لقاء سابق قال شعبان عبد الرحيم أن العلاقة بينه وبين عدوية قديمة وقوية، وأنه يعتبر عدوية مثله الأعلى وقدوته، خاصة أن عدوية شجعه كثيرا في بداية حياته الفنية.

وحين تعرض “شعبولا” لأزمته الصحية عام 2017، مر بها بعدما أصيب بضيق في التنفس، كاد يلقى حتفه وذلك بسبب تعرضه لتدفئة عالية أمام الفحم، استسلم بعده للنوم استيقظ وجد نفسه لا يستطيع التنفس، وبعدما وصل المعادي العسكري، فوجئ باتصال من ابن شقيق عدوية، فأخبره “أوعى تقول لعمك عشان مش عاوزة يتعب”، لكن وبعد ساعات قليلة فوجئ شعبان بوجود عدوية أمامه في غرفة الرعاية المركزة، متحديًا تقاليد المستشفى.

كشف شعبان في تصريحات صحفية وقتها، أن عدوية أصرّ على زيارته والدخول لغرفة العناية المركزة للاطمئنان عليه، ولم يهدأ إلا بعد تأكده من الطبيب المُعالج أن شعبان بخير، ومكث عدوية ساعات قليلة وغنى له وقتها “شبابيك الحلو جنبي تملي منورة”.

واليوم بعد رحيل الريس شعبان، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو من تِلك الجلسة التي جمعتهم داخل غرفة الرعاية المركزة، والذي أوضح مدى الحُب والانسجام بين الاثنين، وحتى في عز مرض شعبان جعله عدوية يغني.

وفوجئ الكثير بان أحمد عدوية لم يحضر عزاء شعبان أو يسير خلفه وقت تشييع الجثمان، ولكن مصادر مقربة أكدت أن أسرة النجم أحمد عدوية لم يخبروه حتى الآن بوفاة شعبان لأنه سيتأثر بشده فور سماعة الخبر.

تابع مواقعنا