رئيس التحرير
محمود المملوك

خالد النبوي بـ”يهوهو” في كواليس مسلسل “ممالك النار” (فيديو)

القاهرة 24

شارك النجم خالد النبوي، جمهوره بفيديو من مسلسله الذي يعرض حاليًا، “ممالك النار”، وذلك على حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”.

وظهر النبوي، في الفيديو وهو يقاتل أعداءه بالسلاح المزيف، وذلك في إحدى صالات التدريبات، كما اختتم بطريقة ساخرة حيث نبح مثلما تفعل الكلاب  قائلًا: “هوهوهو”.

 

وأثار مسلسل “ممالك النار” الجدل بمجرد عرضه، نظرًا لتقديمه تاريخ الحكم العثماني، من السلطان محمد الفاتح وحفيده سليم الأول، بجانب فترة المماليك وحكم قنصوه الغوري وابن اخيه طومان باي، الذي يجسد دوره خالد النبوي.

ويكشف العمل ضمن توليفة درامية تملؤها الإثارة والتشويق، مفاصل مهمة من التاريخ، متطرقًا إلى فترة من الزمن كتبت بحروف من الدم والنار، في ظل أحداث تخطف الأنفاس وتدور حول الصراع بين السلاطين العثمانيين والمماليك في مرحلة تعود إلى العام 1516.

والمسلسل من تنفيذ ثلاثة مخرجين، هم السوري عزام فوق العادة، الذي تولى تنفيذ المشاهد الدرامية في المعارك، وهو صاحب بصمات مهمة في تنفيذ الأعمال السورية الاجتماعية والبيئة الشامية والتاريخية؛ والإسباني أليخاندرو توليدو الذي نفذ المعارك الخارجية بمواصفات عالية الجودة تضاهي نظيراتها العالمية المنفذة في نخبة الأعمال الدرامية الحربية والمشاهد الحربية، أما الإشراف فيقع تحت إدارة المخرج البريطاني بيتر ويبر.

وتنطلق أحداث العمل قبيل وفاة السلطان الفاتح، الذي يؤدي دوره في العمل (رفيق علي أحمد)، وما تركه من قانون يعطي الحق لأبنائه وأحفاده بقتل أفراد الأسرة العثمانية لضمان السلطة، هكذا ينفذ كل من ولديه: جم وبيازيد هذا القانون بإشعالهما حربًا أهلية انتهت بانتصار بيازيد الذي يؤدي دوره (عبد المنعم عمايري) وإعلانه سلطانًا.

و”ممالك النار” بطولة الفنان خالد النبوي،محمود نصر، رشيد عساف، سهير بن عمارة، ياسين بن قمرة، كندة حنا، عبدالمنعم عمايري، نضال نجم، خالد نجم، سعد مينا، خالد كمال، محمد حاتم، بهاء ثروت، محمد جمعة، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك ومن إخراج بيتر ويبر.

أبرز أحداث مسلسل ممالك النار الحلقة 6.. سليم الأول ينقلب على أبيه وخالد النبوي يترك حبيبته