الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة تكشف تعهداتها لصندوق النقد بشأن إلغاء الدعم (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 24/يناير/2018 - 02:38 م

أكد أحمد كوجاك، نائب وزير المالية للسياسات، أن الحكومة قدمت تعهدات لصندوق النقد الدولي عند بدء برنامج الإصلاح الاقتصادي، تقضي بإلغاء الدعم على المحروقات باستثناء البوتاجاز والسولار بحلول يونيو 2019.

وأضاف «كوجاك»، في مداخلة تليفونية لبرنامج هنا العاصمة، على قناة CBC، أمس، إن البوتاجاز والسولار تم استثنائهما من هذا الموعد باعتبارهما يمسان الفئات الأقل دخلاً.

وأكد نائب وزير المالية أنه لا يوجد توقيت محدد للزيادة المقبلة على أسعار الوقود، نافياً ما تم تداوله عن تحديد ذلك في ديسمبر المقبل.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل على إعداد دراسة مبدئية للعمل على إقرار زيادة في أسعار المحروقات بشكل أوتاماتيكي، موضحاً: «ندرس عدة تجارب، بحيث يكون التغيير تلقائي على فترات متقاربة وفقاً لصعود الأسعار العالمية وهبوطها».

من جانبه، قال سوبير لال، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر، في مداخلة هاتفية مع برنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، على قناة MBC مصر، إن الحكومة المصرية هي المسؤولة عن نسب الزيادة في أسعار الطاقة وتوقيتها، وأشار: «لكن هناك اتفاق عام على الرفع التدريجي لها لتخفيف الضغط على الموازنة العامة للدولة».

ووصف «لال» الإجراءات التي اتخذتها مصر بأنها «جريئة ومهمة ومطلوبة»، مؤكداً على إمكانية انخفاض نسبة التضخم لتصل إلى 13% خلال العام الجاري.

 

تابع مواقعنا