الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للأسبوع 18.. حملة تكشف أعمال سحر وشعوذة مدفونة في مقابر بيلا بكفر الشيخ (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 07/ديسمبر/2019 - 08:46 م

نظم عدد من شباب مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، حملة لتطهير مقابر المدينة من أعمال السحر وأعمال الدجل والشعوذة دون مراعاة لحرمة الموتى، وغياب الوازع الديني، مما جعلها مأوى لهذه الأعمال، وذلك للأسبوع 18 على التوالى، وبدأت الحملة عملها أمس بتطهير المقابر بعزبة الجزار التابعة لمدينة بيلا.

بدأت الحملة بناءَ علي دعوة من أهالي وشباب مدينة بيلا عبر صفحة التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” تحت عنوان بصمة خير، حيث انطلقت حملة التطهير بمشاركة العشرات من الشباب متحصنين بالقرآن وبمشاركة متخصصين وشيوخ لتنظيف المقابر من السحر والأعمال داخلها، خاصة عقب العثور على عدد كبير من الأعمال داخل مقابر مدينة بيلا، خلال الأسابيع الماضية.

كشفت الحملة عن الكثير من هذه الأعمال المدفونة في المقابر، منها العثور على أسحار مختلفة علي هيئة طيور وقطط تفرق بين الأحبة وتعطل الطلاب عن الدراسة وتدعو للطلاق والمرض والموت والجنون، مؤكدين أن السحر السُّفلي يدفن في المقابر، ويكون أقوى وأكثر تأثيرا من غيره.

وأكدوا أن مثل هذه الحملات التي انتشرت في القرى والمدن، شيء طيب لمواجهة ما انتشر مؤخرا من ظواهر سلبية واستغلال المقابر في أعمال السحر والشعوذة.

وأضافوا أن الحملة تضمنت التنظيف حول المقابر وداخل الأحواش وعلى الأشجار والزرع وعلى أسطح المقابر، كما شملت أيضا العيون المفتوحة التي ليس بداخلها أموات، مشيرين إلى أنه لم يتم فتح أي مقابر أو عيون مغلقة نهائيًا، مؤكدين استمرار الحملة لحين الانتهاء من استخراج الأسحار المدفونة في المقابر.

جدير بالذكر أن حملة “بصمة خير” الشابية بمركز بيلا ، قد قامت بإخراج المئات من أعمال السحر خلال الأسابيع الماضية وإبطالها بقراءة القرآن عليها، ووضعها بماء به ملح ومستمرة فى عملها لتنظيف وتطهير المقابر من أي أعمال سحر جديدة.

تابع مواقعنا