الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشفى “مصر للطيران” ينجح في استئصال ورم وزنه 9 كجم من سيدة (صورة)

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 08/ديسمبر/2019 - 09:11 م

قال الدكتور أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيرن، للخدمات الطبية، إن مستشفى مصر للطيران نجح في إنقاذ سيدة تبلغ من العمر 44 عاما، بواسطة الفريق الطبى لقسم النساء والتوليد بالمستشفى عقب استئصال ورم يزن أكتر من 9 كيلو جرامات.

وقد أشرف على هذه الجراحة فريق قسم النساء والتوليد بقيادة الدكتور سيد طة، محمد قرنى، أحمد الحسينى، فريق التخدير بقيادة الدكتور وحيد محمد، باسم فايز، منار عطية، وفريق التمريض.

نجاح عملية استئصال تكيّس نادر في القنوات المرارية لشاب بكفر الشيخ (صور)

وفي وقت سابق، نجح أطباء وحدة جراحة الجهاز الهضمي والكبد بمستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ، في إنقاد مريض شاب يبلغ من العمر 30 عاما، كان يعاني من تكيُّس في القنوات المرارية نتيجة عيب خلقي، وهي حالة خلقية يتم اكتشافها ومعالجتها في العادة قبل سن البلوغ، وقلّما يتم اكتشافها في البالغين، حيث تتسبب في انسداد أو التهاب القنوات المرارية وينتج عنها آلام شديدة.

ولدى مراجعة الشاب للمستشفى كان يشتكى من آلام متكررة فى البطن وارتفاع فى وظائف الكبد، وبعد إجراء الفحوصات والأشعات اللازمة تبين أن المريض مصاب بتكيس فى القنوات المرارية، من النوع الرابع وهو أكثر الأنواع تمددا ويحتاج إلى عملية جراحية عاجلة.

تابع مواقعنا